الرئيسية / فيديو / بالفيديو.. العمال الكردستاني ينشر لحظة اعتقال قياديين في الاستخبارات التركية قرب السليمانية

بالفيديو.. العمال الكردستاني ينشر لحظة اعتقال قياديين في الاستخبارات التركية قرب السليمانية

نشرت وكالة أنباء “فرات” المقربة من حزب العمال الكردستاني، مقطعا مصورا تظهر العملية التي نفذتها وحدات من القوات الخاصة التابعة لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ضد قياديين من الاستخبارات التركية.

وقالت الوكالة في تقرير لها، اليوم السبت ( 6 كانون الثاني 2018)، ان المقطع المصور الذي نشرته يوم أمس، يظهر جانبا من العملية التي نفذتها وحدات خاصة من قوات الدفاع الشعبي لاعتقال ضابطي المخابرات التركية “أرهان بكجتين وأيدين كونل” في قضاء دوكان التابع لمحافظة السليمانية بتاريخ 4 آب عام 2017.

وأضافت الوكالة أن ضابطي المخابرات بكجتين الذي كان يشغل وظيفة رئيس شؤون الأنشطة الانفصالية العرقية المحلية، وكونل الذي كان يشغل وظيفة الإداري في المصادر البشرية، أدليا باعترافات مهمة خلال التحقيق معهم وسط صمت وتكتم المسؤولين الأتراك حول الموضوع.

وأوضحت أن القياديين في جهاز الاستخبارات التركي “MIT ” حاولوا اغتيال قياديي PKK بأمر من الرئيس التركي طيب أردوغان ومستشار الاستخبارات التركية حقان فيدان، وقد تمكنت القوات الخاصة في HPG من القبض عليهم عن طريق عملية مضادة أدلوا بعدها باعترافات مهمة.

وأشارت وكالة أنباء “فرات” إلى ان القياديين في الاستخبارات التركية كشفا في المقطع المصور عن معلومات هويتهما الشخصية ومهامها، وقالا إنهما اعتقلا من قبل حزب العمال الكردستاني، وإنهما يحتجزان في مكان مجهول وأكدا انهما لم يتعرضا لأي أذى بعد اعتقالهما.

وكانت منظومة المجتمع الكردستاني أكدت في بيان لها نشر بتاريخ الثالث من كانون الثاني الجاري، ان المعلومات التي أدلى بها ضابطا المخابرات التركية ساهمت في تفكيك العديد من شبكات المخابرات التركية في كردستان وخارج الوطن.

وبحسب مقربين من حزب العمال الكردستاني فان المعلومات التي أفاد بها الضابطان المعتقلان أسفرت عن تفاصيل مهمة حول مباني ومراكز المخابرات التركية، وتنظيمها وعناصرها وأماكن إقامتهم وعلاقاتهم الخارجية والداخلية وعملائهم.

يذكر ان الاتحاد الوطني الكردستاني أعلن في وقت سابق، ان تركيا طلبت الكشف عن مصير عنصري استخبارات تابعين لها، كان قد فقد اثرهما خلال وجودهم في السليمانية من دون علم السلطات المحلية فيها.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق.. الإعدام لمدان باغتصاب وقتل طفل في بغداد (فيديو)

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العراق، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مدان؛ ...

%d مدونون معجبون بهذه: