الرئيسية / أخبار العراق / معصوم يدعو البرلمان إلى التريث باقرار قانون الأحوال الشخصية

معصوم يدعو البرلمان إلى التريث باقرار قانون الأحوال الشخصية

أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الثلاثاء، على ضرورة إعطاء الأولوية التشريعية للقوانين التي أوجب الدستور سنها ضمن مدة زمنية محددة، داعيا مجلس النواب الى التريث باقرار قانون الأحوال الشخصية.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة، نشر اليوم ( 2 كانون الثاني 2018)، اطلعت عليه NRT عربية، فان “معصوم، بحث خلال استقباله نائب رئيس اللجنة القانونية في البرلمان، قاسم العبودي، الاستراتيجية التشريعية لمجلس النواب للفصل التشريعي الثاني من السنة الرابعة ومن بينها التشريعات الانتخابية ومشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا ومجلس الاتحاد وقانون الاحوال الشخصية”.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة اعطاء الأولوية التشريعية للقوانين التي أوجب الدستور سنها ضمن مدة زمنية كقانون مجلس الاتحاد الذي كان لزاماً سنه في الدورة الاولى وعلى ان يشكل في الدورة الثانية، وكذلك قانون المحكمة الاتحادية العليا الذي هو من متطلبات دستور 2005.

كما دعا الى التريث بتشريع تعديل قانون الاحوال الشخصية وعرض المقترح على جهات مختصة لدراسته والبحث فيها، مشيرا إلى “أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية للانتخابات البرلمانية القادمة وضرورة عرض تحديد موعد الانتخابات على جدول اعمال المجلس”.

وكان مجلس النواب صوت في شهر تشرين الأول الماضي، على عدة مقترحات وقرارات كان من ضمنها مقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية.

45total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول عراقي: السيول المائية تحاصر أكبر حقل نفطي في البلاد

قال عضو لجنة النفط والطاقة في البرلمان العراقي، جمال المحمداوي، إنّ السيول المائية المتدفقة من ...

%d مدونون معجبون بهذه: