كرة القدم: مهاجم توتنهام هاري كاين أفضل هداف بالعالم في 2017 أمام ميسي ورونالدو

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 4:20 مساءً
كرة القدم: مهاجم توتنهام هاري كاين أفضل هداف بالعالم في 2017 أمام ميسي ورونالدو

أصبح مهاجم نادي توتنهام الإنكليزي الممتاز هاري كاين أفضل هداف في العالم لعام 2017 برصيد 56 هدفا بعدما سجل ثلاثية خلال فوز فريقه على ضيفه سوثامبتون، متقدما على ليونيل ميسي (54 هدفا) وكريستيانو رونالدو (53 هدفا). وبات كاين أول لاعب يسجل ست ثلاثيات “هاتريك” خلال سنة واحدة في الدوري الممتاز.

بات مهاجم توتنهام هوتسبر هاري كاين أفضل هداف في 2017 برصيد 56 هدفا في مختلف المسابقات مع النادي والمنتخب الإنكليزي بعدما سجل ثلاثية في مرمى ساوثمبتون الثلاثاء بالدوري المحلي ليقود فريقه إلى الفوز 5-2.

ويتقدم كاين (24 عاما) على أفضل لاعبين في العالم خلال العشر سنوات الماضية، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. كما انفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الإنكليزي، مع 39 هدفا، أي بزيادة ثلاثة عن حامل الرقم السابق آلن شيرر، والذي حقق إنجازه مع بلاكبيرن روفرز في 1995.

وسارع شيرر إلى تهنئة كاين، وكتب عبر حسابه على موقع “تويتر”: “حظيت (كاين) بسنة مذهلة في 2017. تستحق أن تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الانكليزي الممتاز. أحسنت وواصل العمل الجيد”.

وقال هاري كاني عقب الفوز على ساوثمبتون: “كان من الصعب ألا أفكر بالأمر، لكوني دخلت المباراة وأنا متساو” مع شيرر برصيد 36 هدفا، مضيفا: “أردت أن أفوز بالمباراة، لكن بالطبع – كمهاجم – أردت أن أسجل”.

وتابع: “تحقيق الرقم القياسي كان شعورا رائعا”، موضحا: “تطورت بدنيا، على صعيد الاستعداد البدني للمباريات، تناول الطعام بشكل صحيح (…) أنا في أفضل ما يمكن خلال هذه الفترة المزدحمة”.

للمزيد: مهاجم نادي نابولي ماريك هامسيك بات أقوى من دييغو مارادونا

وبات كاين أول لاعب يسجل ست ثلاثيات “هاتريك” خلال سنة واحدة في الدوري الممتاز، مع العلم أنه انفرد أيضا بصدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم، إذ بات في رصيده 18 هدفا حاليا، مقابل 15 للاعب ليفربول المصري محمد صلاح.

وسينهي كاين سنة 2017 متفوقا على ميسي (54 هدفا لبرشلونة والأرجنتين)، وعدد من اللاعبين الذين سجلوا 53 هدفا على مستويي الأندية والمنتخب، مثل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ)، رونالدو (ريال مدريد)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جرمان).

فرانس24/أ ف ب

كلمات دليلية
رابط مختصر