الرئيسية / أخبار العراق / بيان من مجموعة قنوات NRT بشأن ما تعرضت له من قبل القوات الأمنية

بيان من مجموعة قنوات NRT بشأن ما تعرضت له من قبل القوات الأمنية

أصدرت مجموعة قنوات NRT، الثلاثاء، بيانا توضح فيه موقفها من قرار إغلاقها واقتحام قوات الأمن لمقارها ومصادرة معداتها، حيث أكدت إدانتها وبشدة لما حدث.

وقالت المجموعة في بيان لها، اليوم (19 كانون الأول 2017)، إن قوة أمنية يقارب عددها 200 مسلح اقتحمت في الساعة 6:45 دقيقة مساء اليوم مبنى مجموعة قنوات NRT في السليمانية وحاصرت المنتسبين في مكاتبهم، وطلبت منهم إيقاف العمل قبل أن تحتجزهم في إحدى قاعات القناة وتشرع بمصادرة أجهزة البث وأجهزة القناة، قبل أن تطلب من العاملين في القناة مغادرتها.

وأدانت هذه الإجراءات المتخذة بحقها، قائلة إن “مجموعة قنوات NRT التي حملت شعار المصداقية والحيادية والمهنية في عملها تدين هذا الإجراء”، مطالبة بحقها القانوني بالبث وتغطية الأحداث”.

وحملت مجموعة NRT القوى الأمنية في إقليم كردستان مسؤولية سلامة كوادرها وأمنهم، وتطالب بمعرفة مصير المعتقلين منهم. معتبرة أن التحريض الممنهج ضدها هو تحريض يهدد حياة العاملين فيها، ويرتب على السلطات مسؤولية مضاعفة أمام الرأي العام المحلي والعراقي والدولي وأمام الأسرة الصحفية في إقليم كردستان والعراق والمنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الصحافة.

وأضافت أن تحميل أجهزة الإعلام العراقية مسؤولية الأخطاء والخلافات والصراعات السياسية، إنما هي سياسة تضرب عرض الحائط التزامات القوى السياسية التي تحكم بالمواثيق الدولية المعنية بحفظ الرأي وصون الحقوق ورعاية الحريات.

وأكدت المجموعة تصنيفها لهذا اليوم الأسود في تاريخ الإعلام العراقي بأنه “نكسة” للديمقراطية و”نكوص” لتجربة عراق مابعد 2003 تتحمل مسؤوليته السلطات التي أقدمت عليه. والتي ساهمت فيه، والتي صمتت عنه.

واستنكرت مجموعة NRT الطريقة التي أغلقت من خلالها قنواتها بأوامر شخصية ومن دون مذكرات قضائية، تضع الأسرة الإعلامية في العراق أمام مسؤولياتها، وترتب على من ارتكبها استحقاقات قانونية.

ووعدت قنوات NRT محبيها ومشاهديها بتمسكها بالمنهج المهني الذي عهدها الناس منها، مؤكدة عودتها الى البث لتواصل منهجها على طريق حرية الكلمة والتعبير.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطني الكردستاني يطالب بغداد بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات

طالبت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، اليوم الثلاثاء، حكومة بغداد، بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات، وإعادة ...

%d مدونون معجبون بهذه: