رئيس مجلس كركوك وكالة يوجه رسالة إلى العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 3:30 مساءً
رئيس مجلس كركوك وكالة يوجه رسالة إلى العبادي

وجه رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني، الثلاثاء، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، دعا فيها الى إنهاء الحالة العسكرية الموجودة في كركوك والايعاز للقطعات العسكرية للعودة الى مواقعها السابقة وتسليم الملف الامني للحكومة المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة.

وبحسب الوثيقة التي حصلت NRT عربية، على نسخة منها، اليوم ( 19 كانون الأول 2017)، فقد دعا رئيس مجلس محافظة كركوك، وكالة ريبوار طالباني، رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى تهيئة الأجواء المناسبة لعودة مجلس المحافظة إلى ممارسة مهام عمله لخدمة أبناء كركوك، وضمان عودة آمنة للعوائل النازحة وتعويض المتضررين منها.

وأشار طالباني إلى ضرورة إنهاء الحالة العسكرية الموجودة في محافظة كركوك، داعيا العبادي، إلى الإيعاز لكافة القطعات العسكرية ومن بينها قوات الحشد الشعبي، للعودة إلى مراكزها وتسليم الملف الأمني للحكومة المحلية.

كما طالب بعودة الأحزاب السياسية إلى كركوك وممارسة عملها من جديد وإعادة مقراتها التي استولت عليها مجاميع مسلحة، معتبرا ان ذلك يعد “حقا دستوريا” لتلك الأحزاب للعمل مع الحركات السياسية والأحزاب الأخرى جنبا إلى جنب.

وكان ريبوار طالباني، أعلن في 20 تشرين الثاني الماضي، عن تأجيل عقد جلسة لمجلس محافظة كركوك بغية إفساح المجال أمام الكتل للاتفاق على مكان عقد الجلسة، حيث رفضت الكتلتان العربية والتركمانية في المجلس، عقد الاجتماع خارج مبنى المجلس.

كلمات دليلية
رابط مختصر