الرئيسية / أخبار العالم / القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية… سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر

القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية… سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام “أن شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تمكنت من القاء القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس (30 عاما) التي عثر على جثتها على أوتوتستراد المتن السريع صباح السبت الفائت، وقد تبين ان القاتل هو سائق تاكسي لبناني يدعى طارق. ح”.

وفي التفاصيل ان طارق كان قد أقلّ ديكس من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت تسهر، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتوستراد المتن السريع وهناك حاول الاعتداء عليها، ورمى جثتها بعد ان لف حبلا حول عنقها. واستطاعت شعبة المعلومات أن تلاحق سيارة القاتل الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبتة من قبل وحدة غرفة “التحكم المروري” بين منطقة الاشرفية ونهر الموت”.

و وجدت الديبلوماسية البريطانية ريبكا دايكس مقتولة السبت على اوتوستراد المتن السريع. ونقلت ال “بي بي سي” عن مصدر امني لبناني بارز ان “دايكس تعرضت لإعتداء جنسي، وتم خنقها”، مشيراً الى ان “التحقيقات جارية، وسيتم اخضاع الجثة للكشف الطبي مرة ثانية في وقت لاحق”.

وقالت الخارجية البريطانية إن الديبلوماسية دايكس بدأت عملها في لبنان بداية هذه السنة. ووفقاً لـ” بي بي سي”، فإن دايكس كانت تعمل كمديرة البرنامج والسياسات في إدارة التنمية الدولية منذ كانون الثاني 2017.

أفاد مصدر قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس ان “الانطباع الاول هو ان الجريمة ليست لدوافع سياسية”.

من جهتها، اعلنت عائلة دايكس في بيان “اننا نشعر بأسى كبير لخسارة حبيبتنا ريبيكا. ونبذل كل ما في وسعنا لنفهم ما حصل لها. ونطلب ان يحترم الاعلام خصوصيتنا”.

كذلك قال المتحدث باسم ادارة التنمية الدولية: “افكارنا مع عائلة ريبيكا واصدقائها في هذا الوقت العصيب جداً”.

وافادت الخارجية البريطانية انها على تواصل مع السلطات اللبنانية لمتابعة التحقيقات في مقتل دايكس.

الى ذلك قال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر: “إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر. أفكارنا مع عائلة بيكي وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية” مضيفاً: “يقوم موظفو القسم القنصلي بتقديم الدعم لأسرة بيكي ونعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة “.

وكانت الاجهزة الامنية اللبنانية قد تعرفت الى جثة المرأة التي عثر عليها أمس السبت في محلة نهر الموت-طريق المتن السريع. ووفقاً لمعلومات امنية، فإن الجثة تعود الى الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت ريبيكا دايكس، وهي تحمل الجنسية البريطانية، وعمرها 30 عاماً. وفي اولى التفاصيل انها كانت امضت سهرتها في منطقة الجميزة في بيروت.

شاهد أيضاً

بوتين: فعالية استخدام واشنطن لصواريخ “توماهوك” في سوريا والعراق تشكل 30 بالمئة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فعالية استخدام واشنطن للصواريخ المجنحة “توماهوك” في …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: