البحرين تواجه العراق السبت المقبل في أولى منافسات “خليجي 23”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 3:59 مساءً
البحرين تواجه العراق السبت المقبل في أولى منافسات “خليجي 23”

أعلنت اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي لكرة القدم جدول مباريات بطولة “خليجي 23″، حيث من المقرر أن تقام البطولة بدولة الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل. ووفقاً للجدول المعلن، سيواجه منتخب البحرين، المنتخب العراقي – ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم اليمن وقطر – يوم السبت المقبل، 23 ديسمبر، الساعة 8:00 مساء بتوقيت الكويت، على استاد نادي الكويت، بينما سيواجه “الأحمر” في جولته الثانية، في منافسات الدور الأول، منتخب اليمن يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري، الساعة 5:30 مساء على استاد نادي الكويت، أيضاً، في حين يختتم المنتخب الوطني منافسات الدور الأول بالمجموعة الثانية بلقاء منتخب قطر يوم الجمعة 29 ديسمبر الجاري، الساعة 6:30 مساء على استاد جابر الدولي.

وأعلنت اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي لكرة القدم جدول مباريات البطولة، فيما سيقام حفل الافتتاح عند الساعة 5:30 مساءا بتوقيت الكويت على استاد جابر الدولي بحضور أمير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين الكويت والسعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى، الساعة 6:30 مساء. وتلعب المباراة الثانية في نفس المجموعة في اليوم ذاته بين عمان والإمارات في الساعة 9:00 مساءا، على استاد جابر الدولي أيضاً.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم الكويت والسعودية والإمارات وعمان، والثانية، تضم البحرين والعراق واليمن وقطر. ويقام الدور نصف النهائي في 2 يناير 2018، على أن تقام المباراة النهائية يوم الجمعة 5 يناير 2018.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يحمل لقب البطولة ثلاث مرات أعوام، 1994 و2002، و2003.

واستضافت السعودية النسخة الأخيرة في عام 2014 وانتهت المباراة النهائية بفوز قطر على الدولة المستضيفة بهدفين لهدف.

في سياق متصل، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ورئيس اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على تنظيم بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 23″، أنس الصالح، أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تفضل بمكرمة أميرية حيث تكفل سموه بتغطية كافة المصاريف المالية اللازمة لاستضافة البطولة التي ستقام في دولة الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الحالي إلى 5 يناير المقبل.

وقال الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن هذه المكرمة الأميرية تضاف إلى سجل مبادرات حضرة صاحب السمو الكريمة التي تجسد اهتمام سموه بأبنائه الشباب وتشجعهم على بذل قصارى الجهد من أجل رفع اسم الكويت وإعلاء مكانتها

وأضاف أنه تشرف بلقاء صاحب السمو أمير البلاد وأطلع سموه على آخر الاستعدادات والتدابير التي اتخذتها اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على تنظيم بطولة “خليجي 23” من أجل ظهور هذه الدورة بالمستوى اللائق كونها تجمع أشقائنا من رياضيين وإداريين في دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الأشقاء في العراق واليمن.

وقال الصالح أكدت لسمو أمير البلاد أن رئيس وأعضاء اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على تنظيم بطولة “خليجي 23” وجميع رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للتحضير للبطولة والمتطوعين والمتطوعات يبذلون قصارى جهدهم ويواصلون العمل بالليل والنهار لاستكمال كافة المتطلبات المطلوبة منهم حتى يكون الجميع جاهزاً ومستعداً لاستضافة فعاليات البطولة سواء يوم الافتتاح ويوم الختام وبقية أيام البطولة بالشكل اللائق والراقي والذي يعكس أهمية هذه البطولة.

وأضاف أوضحت خلال اللقاء أنه على الرغم من ضيق الوقت على افتتاح البطولة في 22 ديسمبر الحالي نظراً لأن قرار استضافة دولة الكويت للبطولة لم يصدر إلا في الأسبوع الماضي إلا أنني أؤكد أن جميع الجهات المعنية باستضافة الكويت لهذه البطولة بدأت ومنذ اليوم الأول لصدور قرار الاستضافة بالعمل على قدم وساق من أجل إنهاء كافة الترتيبات والاستعدادات لتصبح كافة المتطلبات جاهزة لانطلاق البطولة.

وأشاد الوزير الصالح بتضافر الجهود والتعاون القائم بين كافة الجهات المعنية لاستضافة هذه البطولة منوهاً بتسخير هذه الجهات كافة إمكانياتها لخدمة هذه البطولة من كافة الجوانب بهدف إظهار قدرة وإبداع الشباب والشابات الكويتيين على حسن التنظيم والإعداد بالشكل الذي يبين الوجه الحضاري للكويت ويعكس مدى التقدم والرقي والخبرة التي يتمع بها أبناء الكويت.

كلمات دليلية
رابط مختصر