هولندا: الرجل الذي هاجم الشرطة في مطار شيبول “مضطرب”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 4:21 مساءً
هولندا: الرجل الذي هاجم الشرطة في مطار شيبول “مضطرب”

أفادت الشرطة العسكرية الهولندية السبت أن الرجل الذي اعتقلته الجمعة بعد اقتحامه لمكتبها في مطار شيبول وتهديده لعناصرها بسكين، هو “رجل مضطرب”. وأكد متحدث باسم الشرطة العسكرية أنهم لا يعتبرون الهجوم إرهابيا.

قالت الشرطة العسكرية الهولندية السبت إن الرجل الذي هدد عناصرها بسكين بعد دخوله إلى مكتبها في مطار شيبول في أمستردام، مما دفعهم لإطلاق النار عليه وإصابته في ساقه واعتقاله هو “رجل مضطرب”، وما أقدم عليه لا صلة له بأي عمل إرهابي.

وقال المتحدث باسم الشرطة العسكرية كومبا ستيفن لوكالة فرانس برس إن “المسألة تتعلق برجل مضطرب”، مضيفا “نحن لا نعتبره هجوما إرهابيا”.

وأوضح المتحدث أن المهاجم الذي يبلغ من العمر 29 عاما ويقطن في لاهاي ما زال في المستشفى يتعالج من إصابته في ساقه بعدما أطلق عليه عناصر الشرطة النار إثر تهديده إياهم بسكين.
ولا يزال الدافع وراء فعلته مجهولا بالنسبة إلى الشرطة التي أعلنت الجمعة أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها هذا الشخص نفسه بحادث في مطار شيبول.

وكان متحدث آخر باسم الشرطة العسكرية قد قال لوكالة الأنباء الفرنسية الجمعة إن المهاجم “دخل إلى المكتب وهدد زملائي بسكين” فأطلقوا عليه النار، “أصيب في ساقه ونقل إلى المستشفى في أمستردام”.

وإثر الحادث أخلت الشرطة لبعض الوقت صالة شيبول بلازا التي يعبرها آلاف المسافرين يوميا، وهي كذلك مركز تجاري.

ولم يؤد الحادث إلى الإخلال بحركة الطيران.

ومطار شيبول الواقع على مشارف أمستردام يعتبر من أهم مطارات أوروبا.

فرانس24/ أ ف ب

كلمات دليلية
رابط مختصر