الرئيسية / أخبار العراق / منظمة “نور السماء” ترد على بيان الصدر بشأن “أصحاب القضية”

منظمة “نور السماء” ترد على بيان الصدر بشأن “أصحاب القضية”

أكدت الهيئة الإدارية لمنظمة “نور السماء”، الخميس، أنها منظمة “إنسانية مستقلة تماماً وليس لها ارتباطات بأي جهة سياسية أو دينية أو عقائدية أو قومية”، وذلك ردا على ما جاء في بيان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بشأن “أصحاب القضية”.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة تعقيبا على ذكر الصدر المنظمة في ، اليوم (14 كانون الأول 2017)، أن “منظمة نور السماء الإنسانية، هي منظمة مستقلة ومجازة رسمياً من قبل دائرة المنظمات غير الحكومية في رئاسة الوزراء برقم الإجازة ( 1I78282.)”.

وأضافت الهيئة، أن “عمل المنظمة يختص بجانبين فقط وهما (المساعدات الإنسانية) و(حقوق الإنسان)، وليس لها أي نشاط خارج هذين الاختصاصين الإنسانيين، لا من الناحية السياسية ولا العقائدية ولا غيرها، ومن يتابع عمل المنظمة فسيرى ذلك بوجه جلي”.

كما أوضحت الهيئة، أن “منظمة نور السماء الإنسانية مستقلة تماماً، فليس لها أدنى ارتباط بأي جهة سياسية كانت أو دينية أو عقائدية أو قومية بما في ذلك التيار الصدري وغيرها. وإنما عملها مساعدة كل من يحتاج المساعدة دون تمييز”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أكد خلال بيان له، أمس الأربعاء، على وجوب التصدي وبصورة شديدة لـ “أصحاب القضية”، الذين يسيؤون لآل الصدر عبر ادعائهم “الإمامة” التي لم تكن يوما لها على الإطلاق، حسب قوله.

وأضاف الصدر، أن “هناك جهات أو أشخاص هم ضمن أصحاب القضية، إلا أنهم يدعون عدم الانتماء للتيار كمؤسسة نور السماء، وغيرها ممن يدعون الاتصال بالإمام أو إنهم من أصحاب الباطن أو غير ذلك، فهم ملزمون بالتخلي عن ذلك الفكر المنحرف مع كتابة تعهد وكتابة بيان خطي يعلنون فيه عدم الانتماء إلى التيار وإلا فهو ملزم بالتعامل معهم كما سبق”.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: