الكشف عن عدد مقاتلي وعوائل “داعش” العرب والاجانب المعتقلين في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:49 صباحًا
الكشف عن عدد مقاتلي وعوائل “داعش” العرب والاجانب المعتقلين في العراق

كشف النائب عن كتلة بدر فی البرلمان العراقی فالح الخزعلي، الاربعاء، عن اعداد مقاتلي “داعش” وعوائلهم العرب والاجانب المعتقلين لدى القوات الامنية العراقية، فيما شدد على ضرورة ان ينال كل “ارهابي” الجزاء العادل.
وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “هنالك ما يقرب من 1700 عائلة من عوائل داعش الارهابي من العرب والاجانب ممن يتم التحفظ عليهم في عدة سجون بمحافظة نينوى”، مبينا ان “تلك العوائل تضم نساء واطفال من 18 دولة ممن قتل احد افرادها المنتمين الى التنظيم”.

واضاف الخزعلي ان “هنالك نحو 250 معتقلا داعشيا من العرب والاجانب بالسجون العراقية”، مشددا على “ضرورة ابعاد ملف الارهاب عن الملف السياسي وعدم الرضوخ لاي ضغوط من الدول التي ينتمي لها اؤلئك الارهابيون لنقلهم وقضاء محكوميتهم بدولهم”.

واكد الخزعلي ان “هؤلاء الارهابيين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين وشاركوا بنشر الارهاب والقتل وحاولوا زعزعة امن الدولة وتهديد الشعب العراقي بشتى انواع الارهاب”، لافتا الى “اننا لن نسمح باي شكل من الاشكال بمحاكمتهم خارج العراق او قضاء محكوميتهم بدول اخرى”.

وشدد الخزعلي على “ضرورة ان ينال كل ارهابي الجزاء العادل وفاء لدماء الشهداء والابرياء”.

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام تناقلت خبرا عن مسؤولين عراقيين تضمن ان عدد معتقلي تنظيم “داعش” من الجنسية السعودية بلغ أكثر من 50 شخصاً، مشيرين الى ان هؤلاء جرى اعتقالهم خلال معارك تحرير المدن والمناطق العراقية من سيطرة التنظيم الارهابي.

رابط مختصر