الخزعلي يؤكد الالتزام بإرتباط العصائب بالعبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:35 صباحًا
الخزعلي يؤكد الالتزام بإرتباط العصائب بالعبادي

أكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي،اليوم الأربعاء، ان الحشد الشعبي زرع الخوف والرعب في نفوس مقاتلي داعش، فيما شدد على الالتزام بأوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

وقال الخزعلي في كلمة متلفزة، انه “نتقدم بالشكر للمرجعية الدينية وايران التي ساهمت بنصرنا على الإرهاب”، مؤكدا انه “بنصرنا على الارهاب افشلنا المشروع الاميركي ومؤسساته الاستخبارية في المنطقة”.

وأضاف الخزعلي، انه “حققنا انتصارات على اصحاب المشروع التقسيمي وكل من يسعى الى ذلك”، موضحا ان “الحشد الشعبي استطاع ان يزرع الخوف والرعب في نفوس الدواعش، وتحقيق الهزيمة النفسية على داعش الإرهابية”.

وعن عدم مشاركة الحشد الشعبي في الموصل والرمادي، قال الخزعلي، ان “بسبب عدم مشاركة قوات الحشد في الموصل والرمادي هو بسبب الموقف الاميركي الرافض لذلك” مضيفا ان “الحشد شارك بتحرير جميع الاراضي العراقية عدا مدينتي الرمادي والموصل”.

وأوضح الأمين العام لعصائب اهل الحق، ان “الحشد الشعبي لم يقم بأي تغيير ديموغرافي في أي منطقة” متسائلا “هل يستطيع الطائفيون تقديم دليل على القيام بأي عملية تغيير ديموغرافي”.

وأكد الخزعلي، ان “الحشد الشعبي حافظ على البنى التحتية لجميع المناطق، وساهم بإعادة جزء كبير من النازحين الى منازلهم” موضحا ان “بعض المناطق تعاني من مشاكل اجتماعية تعذر فيها اعادة النازحين”.

وأضاف قيس الخزعلي، ان “الحشد ملتزم بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة” مشددا “على تحويل المقاتلين والكوادر والاختصاصات المجاهدة الى هيئة الحشد الشعبي، والتأكيد والالتزام على ارتباطهم بالقائد العام للقوات المسلحة وفك ارتباطهم السياسي كعصائب اهل الحق” لافتا الى ضرورة “حصر السلاح بكل انواعه الثقيلة والمتوسطة بيد الاجهزة الأمنية”.

وأشار الخزعلي الى انه “بعد ثلاث سنوات ونصف وصل عدد الحشد الى 140 الف مقاتل، وان هذا العدد يشمل جميع اطياف واصناف وفصائل الحشد الشعبي”.

واعلن الخزعلي اطلاق حملة “ابدأ بنفسك” لإزالة مظاهر عسكرة المجتمع.

رابط مختصر