الرئيسية / أخبار العالم / حكومة اردوغان تخطط لبناء سجون جديدة

حكومة اردوغان تخطط لبناء سجون جديدة

تسعى السلطات التركية الى بناء المزيد من السجون خلال الفترة القادمة في ظل تزايد عدد الاعتقالات التي طلت جميع القطاعات تحت ذريعة محاولة الانقلاب والمس من الأمن القومي التركي.

ومع تزايد حملات الاعتقال بسبب حالة الطوارئ المفروضة في تركيا، واجهت السلطات التركية مشكلة في العثور على أماكن شاغرة داخل السجون، مما جعلها تلجأ إلى بناء سجون جديدة لحل الأزمة، حيث تخطط وزارة العدل لإنشاء 228 سجنًا جديدًا بحلول عام 2023.

وفي رد منها على المذكرة الاستفهامية التي تقدم بها نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة أنقرة مراد أمير بشأن تخطيط وإنشاء السجون أفادت الإدارة العامة للسجون بوزارة العدل أنها خلال الخمس سنوات الأخيرة قامت بإنشاء 79 سجنًا جديدًا بطاقة استيعابية تبلغ 66 ألفًا و451 سجين.

وأضافت الإدارة العامة للسجون أنها تخطط لإنشاء 228 سجنا جديدا خلال الخمس سنوات المقبلة بطاقة استيعابية تبلغ 137 ألف و687.

وأثارت حملة الاعتقالات انتقادات غربية بسبب الأساليب القمعية والاعتقالات العشوائية وسط مخاوف من استغلال أردوغان لمحاولة الانقلاب الفاشلة لتصفية خصومه السياسيين.

ورد الرئيس التركي على الانتقادات الغربية بأعنف الهجمات، متهما أوروبا بتوفير ملاذات آمنة للإرهابيين.

واستغل أردوغان حالة الطوارئ التي أعلنها على إثر المحاولة الانقلابية لتضييق الخناق على خصومه السياسيين والأكاديميي

وتشير بيانات وزارة العدل الصادرة بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم إلى وجود 384 سجنًا داخل تركيا بطاقة استيعابية تصل إلى 207 ألف و279 شخصا، لكن عدد السجناء تجاوز هذه السعة.

هذا وتشير بيانات وزارة العدل إلى أن أعداد المسجونين خلف قضبان السجون والمعتقلات في الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الأول الجاري بلغ 230 ألف و735 سجينًا.

وبحسب تقرير إحصائي أعدته نائبة حزب الشعب الجمهوري وعضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان غمزة أككوش إيلجازدي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سجلت أعداد السجناء من النساء ارتفاعًا بنحو 388 بالمائة.

وأشارت في تقريرها إلى أن أعداد السجناء في السجون والمعتقلات التركية أكثر من مجموع سكان 13 مدينة تركية.

شاهد أيضاً

بوتين: فعالية استخدام واشنطن لصواريخ “توماهوك” في سوريا والعراق تشكل 30 بالمئة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فعالية استخدام واشنطن للصواريخ المجنحة “توماهوك” في …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: