مصادر في الشرطة الأميركية تكشف اسم وجنسية منفذ تفجير نيويورك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:28 صباحًا
مصادر في الشرطة الأميركية تكشف اسم وجنسية منفذ تفجير نيويورك

تداولت وسائل الإعلام، نقلا عن الشرطة الأميركية، الإثنين، اسم وجنسية منفذ التفجير صباح اليوم في مانهاتن، والذي أسفر عن سقوط عدة جرحى.

وقالت مصادر في الشرطة، اليوم (11 كانون الأول 2017)، إن “منفذ التفجير اسمه عقائد الله، ويبلغ من العمر 27 عاما، كما يحمل الجنسية البنغلاديشية ومقيم في الولايات المتحدة منذ 7 سنوات”، بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم “RT”.

وانتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صورة للحظة إلقاء القبض عليه بعد انفجار القنبلة التي كانت بحوزته وتسببت بإصابته بحروق.

وذكرت شرطة ولاية نيويورك، في وقت سابق من اليوم، أنها تتعامل مع تقارير تفيد بوقوع انفجار غير معروف المصدر وسط مانهاتن، حيث قامت بإخلاء 3 محطات رئيسية للحافلات في المدينة.

وقالت الشرطة، إنها أخلت الناس من محطة حافلات رئيسية، بعد وقوع انفجار في محطة “بورت أوثوريتي” المركزية بالقرب من ساحة تايمز سكوير في مانهاتن، فيما أكدت مصادر أن قوات الأمن تعمل الآن على إخلاء محطة المترو المركزية في نيويورك من المسافرين، أن هناك أنباء عن إصابات.

ولم توضح الشرطة أسباب وخلفيات وقوع الانفجار، فيما أفاد شهود عيان بأنه تم العثور على عبوات ناسفة أخرى في المكان غير أنه لم ترد أي تأكيدات لهذه المعلومة لغاية الآن.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن السلطات ألقت القبض على شخص واحد على الأقل، وأفادت بان منفذ هجوم مانهاتن كان يرتدي حزاما ناسفا وأصيب بجروح.

وتعد محطة “بورت أوثورتي” أكبر محطة للحافلات في الولايات المتحدة، وتخدم أكثر من 65 مليون شخص في العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر