الرئيسية / أخبار العالم / تركيا وروسيا تضعان اللمسات النهائية على صفقة صواريخ “إس-400”

تركيا وروسيا تضعان اللمسات النهائية على صفقة صواريخ “إس-400”

اكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين، إن مسؤولين من تركيا وروسيا سيجتمعون الأسبوع المقبل لوضع اللمسات النهائية على صفقة منظومة الدفاع الجوي الصاروخي إس-400 لتركيا.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (11 كانون الاول 2017)، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، إنه سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين مرة أخرى في سوتشي الروسية بأقرب وقت ممكن لبحث المسألة السورية، مؤكدًا أنهما يتشاركان الرؤية حول القدس واتفقنا على مواصة الاتصال بيننا في هذا الخصوص، بحسب وكالة الاناضول.

واضاف الرئيس التركي، ان “إسرائيل ترى التطور الأخير (قرار ترامب بشأن القدس) فرصة لزيادة أعمال العنف والضغط على الفلسطينيين، غير أنه لا يمكن لأحد لديه ضمير وأخلاق ومبادئ وقيم أن يتجاهل تلك الجرائم”.

وفيما يتعلق بشراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخي الروسي إس-400، أكد أردوغان، على ان “المسؤولين المعنيين سيلتقون خلال الأسبوع الحالي، وسيتمون الأمر، وان العلاقات التركية- الروسية تتعزز مع مرور كل يوم”، لافتًا إلى “وجود مناخ عمل متناغم بين البلدين على المستوى السياسي”.

وتابع، ان حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 30%.

جدير بالذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد وصل في وقت سابق اليوم، الى العاصمة التركية، قادمًا من مصر، تلبية لدعوة من الرئيس التركي.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تضيّق الخناق على تجارب إيران الصاروخية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو مجلس الأمن الدولي إلى حظر اختبار إيران للصواريخ الباليستية، معتبرا أن البرنامج يعرض أوروبا والشرق الأوسط للخطر.

%d مدونون معجبون بهذه: