القيادة المركزية الاميركية تؤكد وجود 5200 جندي لها في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:41 مساءً
القيادة المركزية الاميركية تؤكد وجود 5200 جندي لها في العراق

اكد المتحدّث باسم القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الكولونيل جون توماس، الثلاثاء، وجود 5200 جندي اميركي في العراق وبقاء قوات التحالف الدولي في سوريا لدعم عمليات قوات سوريا الديمقراطية حتى إنجاز مفاوضات الحل السياسي في جنيف.

وقال الكولونيل توماس في تصريح صحفي اليوم (12 كانون الاول 2017)، ان “القوات الأميركية باقية في العراق بطلب من حكومة حيدر العبادي وان كل أنشطتها السابقة والمقبلة كانت بدعوة من الحكومة العراقية، وان عدد القوات الأميركية الموجودة في العراق حاليا يقدّر بـ5200”.

واضاف، انه “رغم مساهمة روسيا ونظام الأسد، فإن النصر على داعش في سوريا هو إنجاز لقوات سوريا الديمقراطية على الأرض والتحالف الدولي جوّا بشكل أساسي”.

واشار الى ان “الولايات المتحدة ستبقى في سوريا لدعم قوات سوريا الديمقراطية حتى انتهاء محادثات جنيف”.

وتابع، إن” اميركا ستلاحق القاعدة، والتنظيمات التابعة له بغض النظر عن وجود داعش، لافتا إلى أن النصرة غيّرت اسمها (إلى فتح الشام ثم هيئة تحرير الشام)، لكن القاعدة تبقى القاعدة”.

وردا على سؤال حول التهديد التركي باستهداف الكرد في عفرين، قال الكولونيل إن هذه الأخيرة ضحت بمئات بل الآلاف في الحرب ضد داعش، وإنها كانت القوة المقاتلة الرئيسية على الأرض.

وتابع، ان “الولايات المتحدة أعلنت في الفترة الأخيرة انها لن تسلّح قوات سوريا الديمقراطية بأكثر مما تتطلّبه الحرب ضد داعش، موضحا ، كنا واضحين مع حلفائنا الأتراك بشأن ما نقدّمه من أسلحة إلى قوات سوريا الديمقراطية، بما يشمل (تزويدهم) بالأرقام التسلسلية للأسلحة، ونأمل في تفادي هذا السيناريو عبر الحفاظ على تواصل مستمر مع حليفتنا انقرة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر