البيت الأبيض: ترمب لا يزال يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 2:26 مساءً
البيت الأبيض: ترمب لا يزال يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أكد مستشار الرئيس الأميركي،غاريد كوشنر، الأحد، أن دونالد ترمب، لم يتخذ حتى الآن قرارا بخصوص الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو قرار يتوقع مراقبون إعلانه يوم الأربعاء المقبل.

ونقلت “رويترز” عن صهر ترمب، قوله، في مؤتمر سنوي عن السياسات الأميركية في الشرق الأوسط، اليوم ( 3 كانون الأول 2017)، قام معهد “بروكنغز” للأبحاث في واشنطن بتنظيمه، إن “الرئيس الأميركي لا يزال يدرس الكثير من الحقائق المختلفة، وحينما يتخذ قراره سيكون هو من يبلغكم به وليس أنا”.

وكان مراقبون أشاروا إلى ان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة تنهي سياسة أميركية استمرت عقودا وتهدد بزيادة التوترات في الشرق الأوسط، لكنه من المتوقع أن يؤجل تنفيذ وعده بنقل السفارة الأميركية إلى هناك.

وأوضحوا ان قرار ترمب، الذي سيعلنه عبر بيان رئاسي أو كلمة، قد يغضب الفلسطينيين وكذلك العالم العربي ويقوض مسعى إدارته باستئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ وقت طويل، ولكنها بالمقابل قد ترضي التيار اليميني الموالي لإسرائيل والذي ساعد ترمب على الفوز في انتخابات الرئاسة وكذلك الحكومة الإسرائيلية حليفة واشنطن الوثيقة.

رابط مختصر