جواد ظريف: هذا سبب نفوذ إيران في المنطقة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 4:09 مساءً
جواد ظريف: هذا سبب نفوذ إيران في المنطقة

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الخميس، إن إيران تمكنت من تجاوز جميع المشاكل والأزمات من خلال الاعتماد على شعبها، وأن نفوذ إيران في المنطقة يرجع إلى “خياراتها الصائبة”، حسب تعبيره.

وأضاف ظريف، خلال لقاء مع مواطنين إيرانيين في روما على هامش زيارته إلى إيطاليا، اليوم 30 تشرين الثاني 2017 أن “إيران لم تقم بدعم تنظيم القاعدة والرئيس العراقي السابق صدام حسين، وداعش والنصرة وغيرها من هذه الجماعات وإنما انتهجت خيارات صائبة في المنطقة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأكد ظريف على أهمية “نزع الفكر الداعشي الإيديولوجي والسياسي في العالم بعد هزيمة هذا التنظيم عسكريا”، وقال إنه “يجب قطع مصادر تمويل الإرهاب ومنع وصول الأموال والأسلحة إلى الإرهابيين”، كما أكد أن بلاده غير مستعدة للتفاوض بشأن تعديل الاتفاق النووي الإيراني.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن تكرار الاتهامات من المسؤولين الأميركيين ضد إيران يظهر أنهم “إما يغضون البصر عمدا أو سهوا عن حقيقة الهزيمة الكبرى لداعش في العراق وسوريا، أو أنهم أصيبوا بالذهول الشديد إثر هزيمة هذه الجماعة الإرهابية ونهاية سيطرتها على بعض المناطق في هذين البلدين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر