مصادر عراقية: مصرع الرجل الثاني بتنظيم الدولة بغارة للتحالف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 10:32 مساءً
مصادر عراقية: مصرع الرجل الثاني بتنظيم الدولة بغارة للتحالف

أسفرت غارة جوية للتحالف الدولي عن مصرع الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية والقائد العام الميداني والعسكري إياد حامد الجميلي بالإضافة إلى نحو أربعين من قيادات ومسلحي التنظيم وفق مصادر طبية وشهود عيان.
وأضافت ذات المصادر أن الجميلي قتل مع زوجتيه وأبنائه وأكثر من أربعين من قيادات وأفراد التنظيم في غارة استهدفت عدة منازل ومقرات للتنظيم في منطقة الجزيرة والصحراء الغربية الرابطة بين محافظات الأنبار وصلاح الدين والموصل والممتدة على الحدود السورية العراقية.
ويعد الجميل الرجل الثاني بتنظيم الدولة بعد أبو بكر البغدادي، وهو عراقي من ناحية الكرمة شمالي شرقي الفلوجة، وعمل ضابطا في الجيش العراقي السابق.
وأوضحت خلية الإعلام الحربي

 العراقية أن 15 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة قتلوا في قصف جوي نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي غرب العراق.
وأضافت الخلية في بيان لها أن القصف طال 15هدفا مشيرة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية ومخازن للعتاد والأسلحة.
جبهة ثالثة
وتأتي الغارة بعد يوم من إعلان القوات العراقية فتح جبهتها الثالثة من محافظة الأنبار الغربية في إطار “العمليات العسكرية لتطهير مناطق الصحراء الغربية والبادية” من مسلحي تنظيم الدولة االذين فروا إليها بعد استعادة السيطرة على كل المدن والبلدات العراقية.
وقال ضابط في الجيش العراقي برتبة عميد ركن لوكالة الصحافة الفرنسية “العملية انطلقت بمساندة العشائر وطيران التحالف الدولي والمروحي للجيش العراقي من شمال راوة باتجاه مدينة بيجي التابعة لصلاح الدين شمال محافظة الأنبار”.
وأضاف أن هناك أيضا “محورا آخر من شمال مدينة القائم باتجاه نينوى وصولا إلى الحدود العراقية السورية للالتقاء بالقطعات العسكرية المتقدمة من نينوى باتجاه الأنبار”.
وكانت القوات العراقية قالت إنها تمكنت من استعادة السيطرة على أكثر من مئة قرية من القرى الواقعة في منطقة “الجزيرة الكبرى” ضمن عمليات استعادة صحراء صلاح الدين والموصل والأنبار غرب البلاد من قبضة تنظيم الدولة.
يذكر أنه بإطلاق العمليات العسكرية المذكورة يتوج العراق هجومه المتواصل منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016 على معاقل تنظيم الدولة بدءا من الموصل مرورا بتلعفر والحويجة شمالا وصولا إلى الأنبار في غرب البلاد.
المصدر : وكالات,الجزيرة

رابط مختصر