“بيونسيه” أغنى فنانة موسيقية لعام 2017

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 11:55 صباحًا
“بيونسيه” أغنى فنانة موسيقية لعام 2017

تصدّرت الفنانة الأمريكية بيونسيه قائمة “فوربس″ للفنانة الأغنى في عالم الموسيقى لهذا العام، إذ أنّها حصدت 105 مليون دولار مبيعات لألبومها “ليموناد”.

وتفوّقت بيونسيه على زميلتها تايلور سويفت، التي كانت في المرتبة الأولى العام الماضي، وأصبحت في المرتبة الثالثة لهذا العام، بـ 44 مليون دولار. أمّا في المرتبة الثانية، فحلّت آديل بـ 69 مليون، وسيلين ديون في المرتبة الرابعة بـ 42 مليون دولار.

وبيونسيه، هي مغنية وممثلة أمريكية. ولدت ونشأت في هيوستن بولاية تكساس، غنت في مسابقات غناء ورقص مختلفة عندما كانت طفلة، أصبحت مشهورة في أواخر التسعينيات كمغنية آر أند بي (رئيسية) للفرقة الغنائية النسائية دستنيز تشايلد. والتي تدار من قبل والدها ماثيو نولز، وأصبحت الفرقة واحدة من الأكثر مبيعا في العالم من الفرق النسائية على الإطلاق. وقد شهد انفصال الفرقة المؤقت صدور ألبوم بيونسي الأول Dangerously in Love دانجيروسلي إن لوف (2003)، الذي أنشأها بأن تكون فنانة منفردة ناجحة في العالم؛ بيعت منه 11 مليون نسخة، حصل على خمسة جوائز غرامي وتضمن الأغاني التي وصلت إلى قمة الرسم البياني الأمريكي بيلبورد هوت 100 “كريزي إن لوف” و”بيبي بوي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر