ألف فنانة نرويجية ينددن بحالات التحرش الجنسي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 5:08 مساءً
ألف فنانة نرويجية ينددن بحالات التحرش الجنسي

اوسلو-(أ ف ب) : نددت ألف موسيقية ومغنية نروجية في نداءات نشرت عبر الصحافة الخميس بحالات الاغتصاب والتحرش والاعتداءات الجنسية، في مؤشر إلى أن البلدان الرائدة على صعيد المساواة بين الجنسين معنية أيضا بالظاهرة.

وكتبت 295 مغنية في مقالة نشرت في صحيفة “افتنبوستن” المحلية “العار والشعور بالذنب يجب أن يصوبا إلى المكان الصحيح: إلى أولئك الذين يقومون بالتحرش ومن يحمونهم”.

وفي نداء آخر، أشارت 706 موسيقيات إلى أن “لا سبب للاعتقاد بأن المجال الموسيقي أفضل هنا، حتى في البلد الأفضل على صعيد المساواة حول العالم+”.

وتحتل النروج المرتبة الثانية على قائمة أفضل بلدان العالم لناحية المساواة بين الجنسين بحسب تقرير حديث أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي يأخذ في الاعتبار الفوارق في الرواتب ومكانة المرأة في السياسة والاقتصاد.

وتستحوذ البلدان الاسكندينافية على صدارة الترتيب مع ايسلندا في المرتبة الأولى وفنلندا في المرتبة الثالثة والسويد في المركز الخامس.

وإلى جانب النداءات، نشرت “افتنبوستن” شهادات عدة من دون ذكر اسماء من فنانات يروين حالات عنف وضغوط واذلال ذي طابع جنسي تعرضن له.

وقالت إحدى الموسيقيات “وقعت في اوسلو ضحية اعتداء من أحد الأشخاص الذين كنت أعاشرهم. ظننت ككثيرين أن هذا الأمر رائج ولا حاجة للتوقف عنده”.

وتأتي هذه النداءات بعد خطوة مشابهة قامت بها أكثر من 500 ممثلة نروجية الأسبوع الماضي. وفي السويد المجاورة، ندد ما يقرب من الفي موسيقية أيضا بحالات التحرش الجنسي.

كلمات دليلية
رابط مختصر