صحة كركوك تنشر وثائق عن المقبرة الجماعية في “ليلان”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:32 مساءً
صحة كركوك تنشر وثائق عن المقبرة الجماعية في “ليلان”

أظهرت وثائق صادرة عن مديرية صحة كركوك، أن المقبرة الجماعية التي تم الحديث عن العثور عليها جنوب شرقي محافظة كركوك، تعود لقتلى تنظيم داعش مجهولي الهوية، وليس كما زعمت تقارير سابقة بأنها لضحايا دفنتهم قوات الأمن الكردية.

وبحسب الوثائق التي اطلعت عليها NRT عربية، الأربعاء (22 تشرين الثاني 2017)، فإنه تم دفن 17 جثة مجهولة الهوية في مقبرة بمنطقة “بنجى علي” في ناحية ليلان جنوب شرقي كركوك، بموافقة لجنة الطب العدلي.

وكانت وسائل إعلام تداولت، أمس الثلاثاء، أنباء عن العثور على مقبرة جماعية تضم “رفاة عشرات المغدورين الذي يعتقد قتلهم بدافع قومي من قبل الأجهزه الأمنية الكردية بعد العام 2003”.

وقال النائب ريبوار طه، في تصريح صحفي اليوم، تابعته NRT عربية، إن “الحديث عن العثور على مقبرة جماعية تضم جثثا لمدنيين مغدورين عار عن الصحة وغير دقيق، وفي الحقيقة هذه الجثث تعود لقتلى داعش (مجهولة الهوية)، وبعلم دائرتي الطب العدلي وبلدية كركوك حيث دفنت هذه الجثث بإشراف من قبل لجنة الدفن التي شكلها مجلس محافظة كركوك عام 2006، وقد خصص دونمين في بنجى علي لهذا الغرض”.

وأضاف طه، أنه “بسبب الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي أطلقها محافظ كركوك راكان الجبوري واتهامه للكرد في هذه القضية فأننا سنرفع دعوى قضائية عليه، ونطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالإيعاز لمحافظ كركوك للكف عن التصريحات السياسية غير المبنية على معلومات دقيقة وأن يكون عمله تنفيذيا خاصة إن مرحلة ما بعد داعش تتطلب أن يكون الجميع على قدر المسؤولية”.

رابط مختصر