علامَ منحت بريطانيا الكلب “مالي” أرفع وسام لديها؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 6:02 مساءً
علامَ منحت بريطانيا الكلب “مالي” أرفع وسام لديها؟

منحت السلطات البريطانية كلب مالينوي بلجيكي يدعى “مالي”، أرفع جائزة في بريطانيا العظمى، على الشجاعة التي أظهرها خلال عملية عسكرية نفذها جنودها في أفغانستان.
وقد أصيب الكلب بجراح خطيرة بسبب شظايا نتيجة انفجار قنبلة بالقرب منه في كابول، أثناء عملية تحرير المبنى من مسلحي طالبان عام 2012.

وأعلن جان ماكلولين، رئيس مستشفى العيادات الخارجية البيطرية الشعبية (بي دي أس ايه)، وهي المنظمة التي تمنح الجوائز، في حفل تكريم هذا الكلب: أنه “على الرغم من الإصابات الفظيعة والخطيرة، بقي الكلب (مالي) قرب قائده وواصل طريقه مع الآخرين لإنجاز المهمة القتالية. لذلك نحن نمنحه هذه الجائزة مكافأة له على ما أبداه من شجاعة وتفان” إلى جانبنا.
وقالت السلطات في الوثيقة الرسمية بشأن استحقاق مالي للجائزة: ” لقد أظهر مالي شجاعة استثنائية على خط المواجهة، ولا شك في أن تصرفاته أثناء العملية العسكرية لعبت دورا رئيسيا في هزيمة العدو وإنقاذ أرواح كثيرة”.
وتمنح ميدالية “ديكين” للحيوانات للشجاعة من كل الفئات، واسمها يعود لمؤسس مستشفى العيادات الخارجية البيطرية الشعبية (بي دي أس ايه)ومؤسس الجائزة، ماري ديكين، هو ما يعادل أعلى جائزة عسكرية في المملكة المتحدة، أي وسام “الصليب فيكتوريا”.

وقبل الكلب “مالي” حصل على جائزة الشجاعة هذه 68 حيوانا فقط.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

كلمات دليلية
رابط مختصر