الجيش العراقي: تدمير “مضافة داعش الرئيسة” شرق بعقوبة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 6:11 مساءً
الجيش العراقي: تدمير “مضافة داعش الرئيسة” شرق بعقوبة

أعلن الجيش العراقي، اليوم الخميس، عن تدمير ما أسماه “المضافة الرئيسية” لتنظيم “داعش” وإبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة قربها شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال قائد عمليات دجلة، الفريق الركن مزهر العزاوي لقناة “السومرية نيوز” إن “قوة أمنية مشتركة نجحت، اليوم، بضبط المضافة الرئيسية لتنظيم داعش في مناطق جنوب ناحية كنعان (20 كم شرق بعقوبة)”، مبينا أنه “جرى تدميرها من قبل القوة الأمنية”.

وأضاف العزاوي أن “المضافة والتي كانت تحت الأرض احتوت مواد غذائية ومتفجرات، وتم إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة قربها”، مؤكدا أن “عملية ضبط المضافة تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

وكانت قيادة عمليات دجلة أعلنت، صباح اليوم، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شرق بعقوبة، في قرى جنوب كنعان لتعقب “داعش”. وأوضحت القيادة أن “العملية تجري بغطاء من قبل طيران الجيش وتأتي ضمن سياق استراتيجية قيادة عمليات دجلة في تعقب خلايا داعش وإنهاء وجودها ضمن قواطع المسؤولية الأمنية”.

وذكرت “السومرية نيوز” أن عمليات دجلة نفذت مؤخرا سلسلة عمليات عسكرية واسعة في مناطق عدة من محافظة، ديالى أسفرت عن ضبط وتدمير مضافات تابعة لـ”داعش” والعثور على مخابئ للأعتدة والمتفجرات.

المصدر: السومرية نيوز

قدري يوسف

رابط مختصر