الرئيسية / أخبار العراق / القوات العراقية تسيطر على قرى في الجزيرة وأعالي الفرات

القوات العراقية تسيطر على قرى في الجزيرة وأعالي الفرات

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، تحرير 13 قرية وقتل 45 مسلحا كحصيلة عمليات تطهير مناطق الجزيرة وأعالي الفرات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت الخلية في بيان لها: “القوات الأمنية العراقية حررت قرى جرن الجزيرة والتاجة والجديش والدير والخور والعجامية والبودية والصمة والبيضة، إضافة إلى قرى الجعبرية والحسانية وجبيل والسمسمية، الكائنة شمال نهر الفرات”.

وأكد البيان، على أن “العمليات أسفرت عن تفجير 6 سيارات مفخخة وقتل 3 انتحاريين وتدمير 10 سيارات تحمل رشاشة أحادية وأشخاصا وثماني دراجات نارية، فضلا عن إبطال وتفجير أكثر من 100 عبوة ناسفة وقتل أكثر من 45 إرهابيا”، لافتة إلى أن “العمليات مازالت مستمرة بالتقدم باتجاه قضاء راوة”.
وكان قائممقام راوة حسين علي، أكد حدوث هروب جماعي لعناصر التنظيم من المدينة، باتجاه الحدود السورية، داعيا المدنيين المحاصرين في راوة إلى التعاون مع القوات الأمنية عند وصولهم.

ووجهت قيادة العمليات المشتركة نداء صوتيا عبر مكبرات الصوت إلى أهالي المدينة جاء فيه: “القوات الأمنية تتقدم لتحرير القضاء من أجل رفع الظلم عنكم وإعادة الحياة التي سلبها داعش”.

إقرأ المزيد
القوات العراقية تقترب من استعادة راوةالقوات العراقية تقترب من استعادة راوة

ودعا النداء الأهالي إلى رفع رايات بيضاء فوق المنازل، والبقاء فيها لتجنب نيران الاشتباكات.

وكانت قيادة العمليات أعلنت، في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، عن بدء القوات الأمنية عملية واسعة لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة غربي محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”.

المصدر: السومرية نيوز

هاشم الموسوي

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: