البصرة “تصعد” لهجتها وتتوعد الحكومة باللجوء إلى الشعب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 6:35 مساءً
البصرة “تصعد” لهجتها وتتوعد الحكومة باللجوء إلى الشعب

طالبت الحكومة المحلية في البصرة، الخميس، الحكومة الاتحادية بمنحها استحقاقاتها من الأموال، فيما توعدت بالتصعيد واللجوء إلى الشعب في حال تهميش مطالبها ضمن موازنة 2018.

وقال رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات بمجلس المحافظة، أحمد السليطي، في مؤتمر صحفي، اليوم (16 تشرين الثاني 2017)، إن “على الحكومة المركزية إعادة النظر بمبالغ البترودولار المترتبة عليها منذ عام 2010 إلى الآن”.

ومن جانبه، توعد رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، عقيل الخالدي، الحكومة المركزية في بغداد أن يتم نقل مهمة المطالبة بحقوق البصرة إلى مواطني المحافظة في حال لم تمنحها الحكومة الاتحادية حقوقها”.

وبدورها، طالبت رئيسة لجنة التطوير والإعمار في المجلس، زهرة البجاري، بتوفير الأموال من قبل الحكومة الاتحادية لاستئناف العمل بالمشاريع المتوقفة في البصرة، مؤكدة أنه “لا يوجد في المحافظة أي مشروع قيد الإنجاز للماء الصالح للاستخدام”.

يذكر أن محافظ البصرة، أسعد عبد الأمير العيداني، زار العاصمة بغداد، مؤخرا، والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وبحث معه ملف التخصيصات المالية للمحافظة والمشاريع المتوقفة بسبب الأزمة المالية وكذلك صرف رواتب العاملين بعقود وكذلك المعلمين والمدرسين العاملين بعقود على ديوان المحافظة.

كلمات دليلية
رابط مختصر