نائب: الأحزاب الكردية ستتفق مع بغداد لدفع رواتب موظفي الإقليم في موازنـة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 7:44 مساءً
نائب: الأحزاب الكردية ستتفق مع بغداد لدفع رواتب موظفي الإقليم في موازنـة 2018

اكد عضو اللجنة القانونية من كتلـة الجماعة الاسلامية زانا سعيد، الاثنين، سعي ممثلي الاحزاب الكردية المنضوية في التحالف الكردستاني الى الاتفاق مع الحكومة الاتحادية لتوزيع رواتب موظفي الاقليم بشكل مباشر ضمن الموازنة العامة الاتحادية 2018.

وقال سعيـد، في تصريح صحفي اليوم (13 تشرين الثاني 2017)، ان “ملف رواتب موظفي اقليم كردستان في الموازنة العامة الاتحادية 2018 سيتصدر اجندة اجتماعات ممثلي كتل التحالف الكردستاني مع اللجنة المالية النيابية وقادة الكتل الاخرى ورؤساء اللجان النيابية لدى بدء اجتماعات مناقشـة مشروع قانون الموازنة قريبا”، بحسب وكالة نينا.

واضاف ان “النواب الكرد سيحاولون معالجة رواتب موظفي الاقليم في الموازنة العامة عبر ايجاد اليـة تضمن الاتفاق على ايصال رواتب الموظفين والبيشمركة الى مستحقيها بشكل مباشر دون المرور بحكومة الاقليم”.

كما بين سعيد، ان “الموازنات السابقة لم تعالج موضوع رواتب موظفي الاقليم بشكل ناجع لان المستحقات كانت تودع لحساب حكومة اقليم كردستان مع النفقات السيادية الاخرى لا بمعزل عنها”.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اكدت مؤخرا ان النسخ المتداولة حاليا لقانون الموازنة غير دقيقة ولا صحة لها، وقالت ان الموازنة المالية لعام 2018، ما زالت في طور النقاش والمباحثات للوصول الى صيغتها النهائية المؤمل ان يصوت عليها مجلس الوزراء قريبا.

كلمات دليلية
رابط مختصر