برشلونة يحطم الرقم القياسي بعدد لاعبيه المشاركين في كأس العالم المقبلة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 4:17 مساءً
برشلونة يحطم الرقم القياسي بعدد لاعبيه المشاركين في كأس العالم المقبلة

يواجه المنتخب الإيطالي لكرة القدم، شبح الغياب عن كأس العالم بروسيا 2018 لأول مرة منذ 59 عامًا، بينما ينتظر نادي برشلونة الإسباني مشاركة أغلب نجومه في المونديال العالمي.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية الرياضية، في تقرير لها اليوم ( 13 تشرين الثاني 2017)، ان إيطاليا بحاجة للفوز بأكثر من هدف للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، عندما تلتقي السويد في مباراة الإياب اليوم على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو، حيث فاز المنتخب السويدي في الذهاب بهدف نظيف.

من جهة ثانية ينتظر برشلونة الإسباني “حدثا تاريخيا” مع انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا صيف العام المقبل، حيث يملك الفريق الإسباني حاليا أكبر عدد من اللاعبين القادرين على المشاركة في بطولة كأس العالم في تاريخه ( 15 لاعبا)، بعد تأهل منتخبات بلادهم رسميا للبطولة، وأخرهم الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وأوضحت الصحيفة أن هناك 4 لاعبين في منتخب إسبانيا هم أندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، بالإضافة إلى ثنائي أرجنتيني، ليونيل ميسي، خافيير ماسكيرانو، وثنائي برتغالي، نيلسون سيميدو وأندريه جوميز، وثنائي فرنسي، صامويل أومتيتي ولوكاس ديني، بجانب الألماني مارك أندريه تيرشيتغن، والبلجيكي توماس فيرمالين، والأورجوائي لويس سواريز، والبرازيلي باولينيو وأخيرًا راكيتيتش.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هناك إمكانية لمشاركة سيرجي روبرتو وجيرارد دولوفيو في كأس العالم حال اختارهما المدرب جولين لوبيتيجي، كما أن عثمان ديمبلي قد ينضم لمنتخب فرنسا حال عودته من الإصابة وتقديمه مستوى جيد مع البلوغرانا.

وختمت الصحيفة بالقول ان منتخب الهندوراس قد يضم أنطوني لوزانو، في الفريق الرديف، ويشارك معه في المونديال حال نجح في إقصاء أستراليا من الملحق.

ومثل برشلونة 14 لاعبا في كأس العالم 2014، وكان حينها أكبر عدد وصل إليه النادي في التاريخ، لكن يبدو أن هذا الرقم سيتحطم في المونديال القادم في حال سارت الأمور بشكل طبيعي ولم يتعرض أي لاعب للإصابة.

كلمات دليلية
رابط مختصر