العبادي يوجه بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 7:47 مساءً
العبادي يوجه بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال

وجه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، مؤسسات الدولة، الإثنين، بالإغاثة السريعة للمناطق التي ضربها الزلزال وخصوصا في حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالى والمناطق الأخرى التي تأثرت بالهزة الأرضية.

جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم (13 تشرين الثاني 2017)، حيث وجه العبادي المؤسسات الحكومية بتأمين الإغاثة السريعة للمناطق التي تأثرت بلاهزة الأرضية التي ضربت البلاد أمس الأحد، وخاصة في حلبجة وبعض مناطق محافظة ديالى.

وقد ترأس العبادي، اليوم، اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، تم خلاله بحث تأثير الهزة الأرضية التي ضربت العاصمة بغداد وعددا من المحافظات يوم أمس، على السدود، حيث أكدت اللجنة أن وضع السدود المائية في البلاد آمن ولا يوجد خطر عليها، كما وجهت بالاستمرار بمراقبة سد دربندخان لضمان سلامة بناه الأساسية.
منناحيتها عبرت سفارة الولايات في بغداد، الاثنين، عن تعازيها وحزنها الشديد إزاء وقوع جرحى وخسائر مأسوية بالارواح التي نجمت عن الهزة الارضية التي حدثت امس في المنطقة الحدودية العراقية- الإيرانية.

وقال مكتب المتحدث الرسمي للسفارة، في بيان اليوم (13 تشرين الثاني 2017) اطلعت NRT عربية عليه، اننا “نشعر بالحزن الشديد إزاء وقوع جرحى وخسائر مأساوية بالارواح التي نجمت عن الهزة الارضية التي حدثت أمس في المنطقة الحدودية العراقية-الإيرانية، معربين عن تعازينا للأسرعلى جانبي الحدود الذين تضرروا بهذه المأساة”.

واضاف البيان، ان “بعثة الولايات المتحدة لدى العراق تقف إلى جانب أصدقائنا العراقيين خلال هذه الفترة العصيبة متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

جدير بالذكر ان هزة ارضية بقوة 7.2 درجة على مقياس رختر ضرب عدة دول في الشرق الأوسط، من ضمنها العراق وإيران، وتسبب بخسائر في الأرواح وأضرار كبيرة في كلا البلدين.

رابط مختصر