الحريري للمستقبل: الهدف من إستقالتي هو إحداث صدمة لإصلاح وضع لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:59 صباحًا
الحريري للمستقبل: الهدف من إستقالتي هو إحداث صدمة لإصلاح وضع لبنان

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري مساء الاحد من الرياض انه سيعود الى لبنان “قريبا جدا” لتقديم استقالته طبقا للدستور اللبناني.

وقال الحريري في مقابلة مع تلفزيون المستقبل التابع لتياره من منزله في الرياض: “سأعود الى لبنان قريبا جدا لاقوم بالاجراءات الدستورية اللازمة”، مؤكدًا أنه قدم استقالته لتحصل صحوة في لبنان.

وأشار أن هناك تهديدات أمنية على حياته، وهو ما دفعه إلى ترك لبنان والسفر إلى الرياض، مشيرًا إلى أنه عندما تنتهي تلك التهديدات سيعود على الفور.

وأضاف ما يجري إقليميا خطر على لبنان واستقالته من أجل مصلحته، لافتا إلى أن مهمته الأساسية أن يحافظ على لبنان.

وقال الحريري “الملك سلمان يعتبرني مثل ابنه.. وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يكن لي كل الاحترام”، مضيفًا أن استهداف الرياض بصاروخ ليست مسألة عادية.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل أنه يتمتع بالحرية الكاملة في السعودية وقال “لو أردت مغادرة السعودية سأغادر في أي وقت”.

وأشار الحريري إلى أن السعودية تحب بيروت، ولذلك فهي ترفض ممارسات حزب الله اللبناني.

وعن السبب الذي جعله لا يقدم استقالته في بلاده، قال “كان يتوجب عليه اتخاذ إجراءات أمنية لحماية نفسي”، مضيفا “من حقي أن أحمي نفسي وعائلتي”.

وأضاف، “أشكر كل اللبنانيين واللبنانيات الذين يريدون عودة الحريري.. سعد الحريري لن يترك البلد”.

وأوضح أن ما يحصل إقليميا خطير على لبنان “كل تركيزي على مصلحة لبنان.. حين قدمت استقالتي كانت لمصلحة لبنان بعدما رأيت أمورا كثيرة تحدث في المنطقة”.

وأردف رئيس الوزراء المستقيل “موت الحريري ليس مهما، لكن المهم هو أن تبقى البلاد بخير”، مشيرا إلى أن “هناك فريق في لبنان يحاول ضرب الاستقرار الخليجي”.

وقدم الحريري استقالته، في كلمة متلفزة من الرياض الأسبوع الماضي، بسبب تصاعد الانتهاكات الإيرانية في المنطقة، وذراعها اللبناني حزب الله.

رابط مختصر