إجراءات التحالف العربي في اليمن تدفع الحوثيين الى هستيريا التهديدات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:13 صباحًا
إجراءات التحالف العربي في اليمن تدفع الحوثيين الى هستيريا التهديدات

قالت حركة الحوثيين المسلحة في اليمن الأحد إنها قد تهاجم البوارج وناقلات النفط التابعة لدول التحالف ردا على إغلاق التحالف الذي تقوده السعودية للموانئ اليمنية الأسبوع الماضي.

وتتهم السعودية الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي صوب مطار الرياض في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. وبعد الواقعة بيومين رد التحالف الذي تقوده السعودية بإغلاق الموانئ اليمنية قائلا إن هذا ضروري لمنع وصول الأسلحة إلى الحوثيين.

وتقول الأمم المتحدة إن إغلاق الموانئ قد يسبب مجاعة في اليمن مما قد يؤدي إلى وفاة ملايين الأشخاص.

ونقل موقع المسيرة الإلكتروني التابع للحوثيين عن قائد عسكري قوله “بوارج وناقلات النفط التابعة للعدوان وتحركاته لن تكون في مأمن من نيران قوات البحرية اليمنية إذا صدرت التوجيهات من القيادة العليا”.

ويطل اليمن على جنوب البحر الأحمر أحد أهم ممرات التجارة في العالم لناقلات النفط التي تمر عبر سواحل اليمن في طريقها من الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.

وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الأحد إثر غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية نهم (40) كم شرق صنعاء.

ونقل موقع الجيش “سبتمر نت” التابع للحكومة الشرعية عن مصادر ميدانية قولها إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية مكثفة على مواقع المليشيا الانقلابية في منطقتي مسورة، والمجاوحة.

واوضحت المصادر، أن الغارات خلفت قتلى وجرحى من المليشيا، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات تزامنت مع تواصل المعارك والقصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في مواقع عديدة يالمديرية ذاتها.

رابط مختصر