الرئيسية / أخبار العراق / رئيس «شيوخ شمال بغداد»: خلايا نائمة لداعش في العراق

رئيس «شيوخ شمال بغداد»: خلايا نائمة لداعش في العراق

الأكرادكشف رئيس مجلس شيوخ وقبائل عشائر شمال بغداد الشيخ سعيد الجاسم المشهداني عن تحول مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي الذين تمكنوا من الفرار من المعارك بعد هزيمة التنظيم في العراق وسوريا إلى خلايا نائمة في المناطق التي تمكنوا من الوصول إليها.

وقال الشيخ المشهداني بحسب «24 الإماراتى» الذي قاد عمليات تحرير قضاء الطارمية شمال بغداد ضمن الصحوات إلى أن منطقته الطارمية أصبحت تضم حاليًا 8% من فاري التنظيم كخلايا نائمة، مشيرًا إلى أن قوات أبناء عشيرته المشهداني تعمل باستمرار على منع عودة ظهور التنظيم في هذه المنطقة.

وعبر الشيخ المشهداني عن استعداد عشيرته والتي تعد نحو مليون شخص في العراق وسوريا للتعاون مع دول الجوار السعودية والخليج والأردن لإنشاء حزام يمنع تسلل وعودة مقاتلي التنظيم إلى هذه الدول.

وقال إن “التنظيم الذي فقد السيطرة على الأرض في العراق وسوريا، بدأ يتبع سياسة جديدة تتناسب مع الحالة الانهزامية التي بات عليها، وهي التحول إلى طريقة حرب العصابات، بدلًا من المواجهة المفتوحة والعلنية”، وأوضح أن السكان في المحافظات السنية بالعراق كرهوا التنظيم بسبب الفظائع التي ارتكبها عند دخوله لها، مشيرًا إلى أن التنظيم الإرهابي حرق كل ما وصلت له يد كوادره من مشاريع تنموية وخدمية وحتى الأملاك والبساتين الخاصة، بهدف إرهاب السكان.

وأشاد المشهداني بسياسات حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي تجاه المحافظات السنية، مشيرًا إلى أن الحكومة تنتهج سياسات مصالحة وطنية وطائفية، ما نفس من حالة الاحتقان الطائفي التي كانت قد خلقتها سياسات الحكومات السابقة.

ودعا كل من السعودية ودول الخليج العربي والأردن إلى الاستمرار في دعم العراق ومساعدته بالعودة إلى الحضن العربي، والتي من شأنها تحقيق المصالحة الطائفية والوطنية في العراق.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادية مراد تعلن استخدام قيمة جائزة نوبل للسلام فى بناء مستشفى فى العراق

قالت نادية مراد الأيزيدية العراقية التى تعرضت للسبى من قبل مقاتلى تنظيم داعش وحصلت على ...

%d مدونون معجبون بهذه: