الرئيسية / أخبار العراق / واشنطن تدعم الانتخابات العراقية بـ 3 ملايين دولار

واشنطن تدعم الانتخابات العراقية بـ 3 ملايين دولار

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في العراق، الخميس، أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يوسايد” سوف تساهم بمبلغ يصل إلى 3 مليون دولار؛ وذلك لدعم إجراء الانتخابات التشريعية العراقية في 2018.

وأضافت السفارة في بيان لها، اليوم (26 تشرين الأول 2017)، إن “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يوسايد” سوف تساهم بمبلغ يصل إلى 3 مليون دولار، في صيغة مساعدات تقنية ومالية للحكومة العراقية، لدعم الانتخابات العام القادم”، مبينة أن “الوكالة ستقوم بإشراك شركاء من المجتمع المدني العراقي والمنظمات المحلية لدعم الرقابة على الانتخابات وتسجيل الناخبين والتواصل مع الفئات المهمشة”.

وأكدت السفارة أن “وجود عراق ديمقراطي فدرالي موحد مهم لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة”، موضحة أن “المساعدة الأميركية ستضمن سماع واحتساب جميع الأصوات العراقية عبر انتخابات سلمية وشفافة يتم إجراءها في موعدها المقرر بالتوافق مع الدستور العراقي”.

ومن جانبه، أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية، دوغلاس سيليمان، على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر قائلا إننا “نحث جميع الأطراف المعنية على العمل معا لدفع العملية السياسية قدما بطرق تعزز مصالح وتطلعات الشعب العراقي بأجمعه”.

يذكر أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سوف تساعد المنظمات المحلية في تسجيل الناخبين وتشجيع الفئات المهمشة وبضمنهم الأقليات والنازحين على المشاركة.

ومن المتوقع أن تبدأ الوكالة عملها مع الحكومة العراقية في كانون الأول المقبل؛ لدعم الانتخابات المرتقبة.

شاهد أيضاً

نائب يدعو لطرح اكثر من مرشح للداخلية والابتعاد عن “التخندق والاقصاء”

دعا النائب عن كتلة سائرون البرلمانية رامي السكيني، الاثنين، الاطراف “المتمسكة” بمرشح واحد ل‍وزارة الداخلية …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: