“الدفاع” النيابية: البيشمركة تقصف القوات العراقية في كركوك بالهاون

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 2:16 صباحًا
“الدفاع” النيابية: البيشمركة تقصف القوات العراقية في كركوك بالهاون

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، عن استمرار قصف قوات “البيشمركة” الكردية للقطعات العسكرية الموجودة في ناحية التون كوبري بشمالي غرب محافظة كركوك.

وقال الزاملي في حديث لموقع “السومرية نيوز” الإخباري، اليوم السبت: “إن قوات البيشمركة الكردية ما زالت تقصف بالهاونات قواتنا الأمنية المتواجدة في ناحية التون كوبري بمحافظة كركوك”.

وأضاف الزاملي: “قطعاتنا لم ترد على مصادر النيران”.

يذكر أن القوات العراقية استعادت خلال الأيام القليلة الماضية سيطرتها على محافظة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها بين الحكومة المركزية في بغداد وسلطات إقليم كردستان في أربيل، وذلك بعد اشتباكات متقطعة للجيش والحشد الشعبي من جهة وقوات “البيشمركة الكردية” من جهة أخرى.

وكانت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان قد أكدت، في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أن قواتها “باتت تماما خارج حدود كركوك”، مشددة على أن العمليات العسكرية تجري حاليا على طول حدود إقليم كردستان العراق.

وتشهد العلاقات بين بغداد وأربيل توترا متزايدا على خلفية إجراء سلطات إقليم كردستان العراق، يوم 25/سبتمبر/أيلول الماضي، الاستفتاء على استقلال الإقليم عن الدولة العراقية، في خطوة عارضتها بشدة الحكومة العراقية وعدد من الدول، على رأسها تركيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا.

المصدر: السومرية نيوز + وكالات

رفعت سليمان

رابط مختصر