نائب عن القانون: العبادي ينوي صرف رواتب موظفي الاقليم والبيشمركة في موازنة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 4:50 مساءً
نائب عن القانون: العبادي ينوي صرف رواتب موظفي الاقليم والبيشمركة في موازنة 2018

كشف النائب عن دولة القانون، جاسم محمد جعفر، الخميس عن نية رئيس الوزارء حيدر العبادي صرف رواتب كل موظفي اقليم كردستان والبيشمركة خلال موازنة 2018.

وقال النائب جعفر في تصريح لقناة NRT عربية اليوم 19 تشرين الاول 2017 ،إن العبادي وبعد بسط سلطة الدولة في كركوك والمناطق الأخرى اخذ على عاتقه تأمين رواتب موظفي كردستان التي تم تأخيرها بسبب الخلافات” السياسية.

وأشار الى أن الاقليم كان يصدر النفط، إلا أن التلكؤ بدفع هذه الرواتب يعود للمفسدين الذين أعاقوا تسليم الرواتب لغايات سياسية، حسب تعبيره.

ولفت جعفر الى ان قضية تأخير الرواتب كانت مرتبطة بآبار النفط وبعد ان سيطرت الحكومة العراقية عليها باتت تلك القضية في طريقها للحل.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي، كشف الأربعاء الماضي، عن استعداد الحكومة المركزية في بغداد لدفع رواتب جميع الموظفين في الإقليم ومنها قوات البيشمركة بشروط معينة أهمها تسليم ملف تصدير النفط إلى الحكومة.

وذكر بيان لحكومة الاقليم عقب اجتماع لمجلس الوزراء ترأسه نيجرفان بارزاني في أربيل، اليوم أنه تم “التطرق لأحداث كركوك الأخيرة والوضع الحالي للمدينة “إذ رحب المجلس بمبادرة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، لبدء المفاوضات مع حكومة الاقليم من أجل حل القضايا العالقة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفق الدستور.
من نورا إبراهيم الشذر

رابط مختصر