انسحاب البيشمركة من معظم المناطق المتنازع عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 3:08 مساءً
انسحاب البيشمركة من معظم المناطق المتنازع عليها

اكد مصدر امني، الثلاثاء، ان القوات العراقية المشتركة دخلت معبر برويزخان الدولي مع ايران، بعد دخولها لكل من خانقين وجلولاء، في حين انسحبت البيشمركة من قضاء دبس ومخمور والكوير ومناطق اخرى في سهل نينوى.

ونقل مراسل NRT عن المصدر قوله اليوم (17 تشرين الاول 2017)، ان القوات العراقية مستمرة بالتقدم في المناطق المتنازعة عليها وقد دخلت وحدات من القوات المشتركة الى معبر برويز خان الدولي مع ايران، بعد دخولها في وقت سابق كلا من قضاء خانقين وناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى وقضاء سنجار.

واضاف، ان “الشرطة المحلية تتواجد بشكل طبيعي وتمسك الأرض في ناحية بعشيقة شرق الموصل مع تواجد سيطرة الأسايش وقوات البيشمركة والأحزاب تواصل إخلاء مقراتها في الناحية والسكان يقبلون بشكل كبير على محطات الوقود ولم تسجل أي حالة نزوح للأهالي من الناحية التي لاتزال فيها الأوضاع طبيعية رغم تواصل الانسحاب”.

واشار ايضا الى ان الوضع لازال طبيعيا في ناحية زمار شمال غرب الموصل وهي من المناطق المتنازع عليها والبيشمركة لاتزال متواجدة في الناحية والدوام الرسمي في الدوائر والمدارس تسير بشكل طبيعي.

وكان قائد محور كرميان وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، محمود سنكاوي، قد اكد بان قوات البيشمركة ستعود الى المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل الـ 10 من حزيران عام 2014.

رابط مختصر