العبادي يزور السعودية الأسبوع المقبل على رأس وفد وزاري رفيع

يزور رئيس الوزراء حيدر العبادي ، السعودية ، الأسبوع المقبل على رأس وفد وزاري رفيع لتوقيع اتفاقيات تعاون تصب في صالح البلدين.

ونقل موقع “ارم نيوز” ، في خبر نشره اليوم واطلعت عليه عين العراق نيوز”، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيقوم بزيارة إلى السعودية الأسبوع المقبل ،على رأس وفد وزاري عراقي، لتوقيع اتفاقيات تعاون تصب في صالح البلدين.

وكان العبادي تلقى مكالمة هاتفية امس ،الاثنين، من الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن النزاع الدائر حول محافظة كركوك بحسب بيان صحافي لمكتب رئيس الوزراء”.

وطبقا للبيان، فان العاهل السعودي أكد على “دعم المملكة لوحدة العراق ،ورفضها نتائج الاستفتاء، الذي حصل في إقليم كردستان”، مشيرًا إلى أن “السعودية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في كركوك”.

ووفقًا للبيان، فقد شدد الملك سلمان على أن “السعودية حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع العراق، وتعزيز التعاون بين البلدين”.

بدوره، أثنى رئيس الوزراء حيدر العبادي على موقف الرياض الداعم للعراق، مشيرًا إلى أن “ما قامت به الحكومة العراقية ،هو إعادة لنشر القوات العراقية في محافظة كركوك، بعملية سريعة وسلسة لم تسفر عن وقوع أي ضحايا أو جرحى”.

واعتبر العبادي أن “عملية الانتشار العسكري تمت بيسر، إذ إن كركوك ينبغي أن تكون تحت سيطرة السلطة الاتحادية وفق الدستور”، مؤكدًا على “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية”.

وكان العبادي قد زار الرياض ،على رأس وفد وزاري في الـ19 من حزيران/يونيو الماضي، في أول زيارة له منذ توليه رئاسة الحكومة العراقية.

في ذات الإطار، نقلت وكالات أنباء روسية عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله، اليوم الثلاثاء، إن وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري سيزور موسكو الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن يجري محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

27total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: