الرئيسية / أخبار العراق / العبادي: الحكومة مستمرة بفرض سلطتها الاتحادية في كركوك بحسب القانون والدستور

العبادي: الحكومة مستمرة بفرض سلطتها الاتحادية في كركوك بحسب القانون والدستور

قال رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الاثنين، ان الحكومة العراقية تسعى الى فرض سلطتها الاتحادية بحسب القانون والدستور، وهي مستمرة بهذه الاجراءات التي تصب في مصلحة جميع العراقيين بما فيهم شعبنا الكردي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، اليوم ( 16 تشرين الول 2017)، ان تصريحات العبادي جاءت خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، فيدريكا موغيريني، حيث بحث الجانبانعملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وعملية “فرض الأمن” فيها.

وأكد العبادي ان “دعوتنا لقواتنا كانت هي الحفاظ على المدنيين، وان اهالي كركوك قد استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وجرت عملية الانتشار بانسيابية عالية”.

من جانبها اشارت موغريني الى “دعم الاتحاد الاوربي لوحدة العراق واحترام الدستور العراقي وتطلعه بان تكون تطورات الوضع بالاتجاه الصحيح واستعداده لحمل أي رسالة للعالم من شأنها ان تسهم في استتباب الاوضاع الحالية”.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، دعا فجر اليوم الاثنين، القوات المسلحة لفرض الأمن في كركوك بالتعاون مع أبناء المدينة وقوات البيشمركة، حيث انطلقت القوات العراقية من منطقة تمركزها جنوب كركوك باتجاه الحقول النفطية والقاعدة العسكرية ووصلت إلى مدخل مدينة المدينة الجنوبي وسيطرت على الحاجز الأمني وأزالت العلم الكردي ورفعت بدلا عنه العلم العراقي.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجه برلماني لإنهاء ملف إدارة الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة بالوكالة

كشف النائب عن تحالف سائرون، قصي الياسري، الجمعة، عن وجود توجه برلماني لتغيير الهيئات المستقلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: