مقتل قيادات من “داعش” حاولت الهرب من شمال العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 11:04 صباحًا
مقتل قيادات من “داعش” حاولت الهرب من شمال العراق

قتل طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، اليوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، بقيادات بارزة من تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء محاولتهم الهرب من معقلهم الأخير في شمال العراق.
وأفادت مراسلة “سبوتنيك” في العراق، نقلا ً عن بيان تلقته من خلية الإعلام الحربي العراقي، بأن مديرية الاستخبارات العسكرية، واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تقتل بقيادات بارزة من تنظيم “داعش” الإرهابي، في جبال حمرين، شمالي بغداد.

وأوضحت الخلية، أن قيادات “داعش” التي تم قتلها في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى، هربت من معركة الحويجة، غربي كركوك، شمال العراق.
وأكدت الخلية التي زودت وسائل الإعلام المحلية والدولية ومنها موقعنا بصور العملية، أن طيران التحالف، قتل أربعة من قيادات “داعش”، الهاربين، في المنطقة المذكورة.
وأوشكت القوات العراقية بمختلف قطعاتها وصنوفها، بدعم من طيران الجيش والتحالف الدولي ضد الإرهاب، على تحرير كامل مناطق وقرى قضاء الحويجة، شمالي بغداد، من سيطرة “داعش” الإرهابي.
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن، يوم الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، وجميع المناطق المحيطة بها وصولاً إلى غرب كركوك.

رابط مختصر