مشادات كلامية واتهامات في جلسة استثنائية لمجلس النجف بشأن “ملف المطار”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 4:00 مساءً
مشادات كلامية واتهامات في جلسة استثنائية لمجلس النجف بشأن “ملف المطار”

عقد مجلس محافظة النجف، الأحد، جلسة استثنائية لمناقشة ملف مطار النجف الدولي المثير للجدل، تخللها عرض الوثائق والتوصيات التي قدمتها اللجنة المشرفة على المطار، إلى جانب مشادات كلامية واتهامات بين أعضاء المجلس.

وأفاد مراسل NRT عربية، أن اجتماعا استثنائيا عقده مجلس محافظة النجف، اليوم (8 تشرين الول 2017)، لمناقشة ملف مطار المدينة، حيث قدمت اللجنة المكلفة بالإشراف على مجلس إدارة المطار، تقريرها الذي تضمن توصيات مؤلفة من عدة نقاط.

وتخلل الاجتماع اتهامات ومشادات كلامية كبيرة بين اللجنة الجديدة واللجنة القديمة المكلفة بالإشراف على المطار، حيث اعترضت الأخيرة على التوصيات والتقرير الجديد بسبب عدم الرجوع إلى اللجنة السابقة .

وقال نائب رئيس المجلس، مجيد زيني، خلال الجلسة، إن “اللجنة المشرفة على المطار سابقاً اقترحت أن يكون المطار فرصة استثمارية وعليه يجب أن نعود إلى هذا المقترح”، فيما أكد رئيس المجلس خضير الجبوري، أن “المطار سابقاً كان غير مشيد وغير متطور والآن لا يحتاج إلى تشييد وتطور”.

وعلّق سعد الحارس، أحد أعضاء المجلس، بأن “مجيد زيني واللجنة السابقة، هما صمام أمان للمطار ولأعضاء مجلس الإدارة، داخل المجلس” .

من جانبه، قال رئيس اللجنة المكلفة، حسن الزبيدي، إن “هنالك من يدافع عن الفساد وأنتم مسؤولون عن الفساد في المطار”، متهما بعض أعضاء المجلس بالإيفادات والسفر إلى أوروبا وأميركا على حساب النجف وأهلها.

وفي سياق متصل، طلب نائب رئيس مجلس محافظة النجف، من قوات الأمن إخراج مراسل NRT عربية من الجلسة الاستثنائية، بعد نشره الوثائق والتوصيات التي قدمتها اللجنة المشرفة على المطار، فيما أصر أعضاء المجلس على بقاء المراسل لأنه لم يخالف القانون.

من حسام كعبي

رابط مختصر