الرئيسية / أخبار العراق / في المرحلة المقبلة..العراق سيتعاون مع سوريا لضبط الحدود

في المرحلة المقبلة..العراق سيتعاون مع سوريا لضبط الحدود

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يؤكد أن العراق سيتعاون مع الجيش السوري لضبط الحدود المشتركة في المرحلة المقبلة، ويشير إلى أن الحشد ركيزة أساسية “لقوة الدولة” العراقية.
أكّد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض أن العراق سيتعاون مع الجيش السوري لضبط الحدود المشتركة في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الحشد ركيزة أساسية “لقوة الدولة” العراقية.

وأشار الفياض في لقاء مع التلفزيون الفرنسي إلى أن الحشد من الركائز الأساسية لقوة الدولة وساهم بعمليات التحرير، ولم يتبق سوى الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء القائم، مضيفاً أن “داعش في العراق اليوم تتم هزيمته بسواعد الحشد والجيش والشرطة”.

يذكر أن الجيش العراقي والحشد الشعبي استطاع تحرير غالبية الأراضي التي كان يحتلها داعش، ولم يبق تحت سيطرته سوى المنطقة الصحراوية على الشريط الحدودي مع سوريا ومدينة القائم الحدودية، كما تقدم الجيش السوري وحلفاؤه في الأشهر الأخيرة واستطاعوا تقليص سيطرة التنظيم في سوريا حتى 10% بحسب ما قالت وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح الفياض أن الوفد العراقي الذي يترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي لمس موقفاً إيجابياً جداً من فرنسا بشأن العمليات الجارية وعمليات التحرير وأداء القوات العراقية عموماً.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبدالمهدي يعلن اكمال اسماء مرشحي الوزارات المتبقية الخميس المقبل

اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، اكمال اسماء مرشحي الوزارات المتبقية في جلسة يوم ...

%d مدونون معجبون بهذه: