نصرالله: الأمريكيون وباعتراف ترامب دعموا التكفيريين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:15 صباحًا
نصرالله: الأمريكيون وباعتراف ترامب دعموا التكفيريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، عن مصير كل من لبنان والعراق ودول الخليج في حال لم تتم مواجهة التكفيريين على حد تعبيره.
جاء ذلك في كلمة لنصرالله ألقاها خلال “المجلس العاشورائي” الذي أقامه حزب الله، السبت، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: “لو لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الارهابية، أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وايران وحتى دول الخليج؟ هل هناك ما يزال من يشتبه ان اسرائيل واميركا هما من يقف خلف الجماعات الارهابية؟”

وتابع نصرالله قائلا: “ما شهدناه من احداث خلال السنوات الماضية، كانت فتنة عمياء، وكان الموقف منذ البداية اننا امام هجمة تكفيرية يمثلها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم داعش وكل الجماعات التكفيرية، التي استقدموها من كل العالم، وقدمت لهم التسهيلات.. في البداية قد يكون التبس الموقف على البعض لكن الاميركيين باعتراف دونالد ترامب، هم من دعموا وقدموا التسهيلات بكل انواعها للتكفيريين”.

واضاف: “لو لم تقم المقاومة بمواجهة العدو الاسرائيلي كيف سيكون الحال في لبنان؟ الاكيد ان في لبنان سيكون مستعمرات اسرائيلية وجزء من الشعب اللبناني سيعيش في مخيمات للاجئين خارج او داخل لبنان، وكانت السجون ستمتلئ بالشباب والجميع يعيش بذل في ظل الاحتلال الاسرائيلي كما ان ثروات لبنان النفطية وغيرها ستسرقها إسرائيل.”

رابط مختصر