صحيفة: ملك البحرين ينتقد مقاطعة العرب لإسرائيل ويترك الحرية لمواطنيه لزيارة تل أبيب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:30 صباحًا
صحيفة: ملك البحرين ينتقد مقاطعة العرب لإسرائيل ويترك الحرية لمواطنيه لزيارة تل أبيب

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ملك البحرين، حمد بن عيسى، انتقد قيام الدول العربية بمقاطعة إسرائيل، لافتا إلى أن من حق مواطني بلاده زيارة الدولة العبرية.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن رئيس مركز “شمعون روزنتال” في أميركا الحاخام، أفرهام كوبر، قوله أن ملك البحرين أبلغه خلال مناسبة شارك فيها العديد من المسؤولين من جنسيات مختلفة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

وأضافت الصحيفة أن الحاخام كوبر زار المنامة مطلع العام الجاري، حيث التقى ملك البحرين، حمد بن خليفة وبحث معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في المنامة، حيث اعتبر الحاخام اليهودي، الزيارة “مثيرة للاهتمام”.

وبحسب الصحيفة، فان كوبر أصيب بالدهشة مما رآه في المنامة، حيث قال “كانت هناك كنيسة مع صليب كبير بجانب معبد هندوسي، وليس ببعيد عنهم كان مسجد بديع، وكان هناك أيضًا كنيس صغير، الوحيد في الخليج العربي الذي لا زال قائمًا، وموجود في البلدة القديمة في المنامة”.

وتأتي تصريحات الملك البحريني بعد أكثر من أسبوع من تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن “العلاقة مع الدول العربية أفضل من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل”، كاشفاً عن أن “هناك علاقات سرية بين إسرائيل والكثير من الدول الإسلامية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر