زانا سعيد: لجنة الخبراء فشلت في اختيار مرشحين مستقلين لمفوضية الانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:32 صباحًا
زانا سعيد: لجنة الخبراء فشلت في اختيار مرشحين مستقلين لمفوضية الانتخابات

أعلن مقرر لجنة الخبراء لاختيار مفوضية الانتخابات، زانا سعيد، الاثنين، عن “فشل” اللجنة المكلفة في مهمتها، مبيناً أنها لم تتفق على مرشحين أكْفاء ومستقلين، مبينا أن الكتل الكبيرة في البرلمان دعمت مرشحين تابعين لها لضمان شمولها في القائمة.

وقال سعيد في بيان له، اليوم (18 أيلول 2017)، اطلعت عليه NRT عربية، إنه أعلن أكثر من مرة تخوفه من توجه اللجنة “لاستنساخ تجربة الماضي والمجيء بمرشحي الأحزاب ودعمهم على حساب المستقلين”، مؤكداً أنه بذل كل جهده لاختيار أصحاب الكفاءات من المستقلين، مبينا أن “اللجنة فشلت في مهمتها باختيار مرشحين أكفاء ومستقلين”.

ودعا أعضاء مجلس النواب إلى عدم التصويت على قائمة اللجنة “كمجموعة واحدة”، مبيناً أن الخيار الأفضل هو الذهاب إلى المفوضية التي يديرها القضاء أو التصويت على المرشحين بشكل فردي؛ بحيث يتم استبعاد المرشحين الحزبيين، مشيرا إلى أن “الكتل الكبيرة في البرلمان دعمت مرشحين تابعين لها لضمان شمولها في القائمة”.

يذكر أن مجلس النواب كان قد استجوب في نيسان رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ،سربست مصطفى، للإجابة عن عدد من الاسئلة الخاصة بمخالفات إدارية ومالية حصلت في المفوضية إبان انتخابات مجالس المحافظات في عام 2013 وانتخابات مجلس النواب في عام 2014.

كلمات دليلية
رابط مختصر