“المونيتور”: سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:31 صباحًا
“المونيتور”: سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن

نقل مصدر مقرب من الاتحاد الوطني الكردستاني، عن قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قوله إن “إيران منعت لحد الآن تدخل الحشد الشعبي في كركوك، وإنها لن توقف الحشد إذا نفذ هجوما على كردستان”، حسب تقرير لصحيفة “المونيتور” الأميركية.

ووفقا لتقرير نشرته الصحيفة مؤخرا، فأن المصدر المطلع على لقاءات قيادات الاتحاد الوطني مع مسؤولين أميركيين وإيرانيين، أفاد بأن سليماني، قال “حتى الآن، منعنا قوات الحشد الشعبي من الهجوم على إقليم كردستان، لكنني لن أزعج القيام بذلك بعد الآن”، محذرا كبار مسؤولي الاتحاد الوطني من تداعيات الاستفتاء.

وأضاف التقرير، أن “اللواء قاسم سليماني، ومبعوث الرئيس الأميركي لمحاربة داعش، بريت ماكغورك، حاولا كلا على حدى، الاسبوع الماضي، من خلال زياراتهم إلى بغداد والسليمانية وأربيل، إقناع جميع الأطراف بالعودة إلى الحوار للوصول إلى اتفاق”.

وأوضح المصدر، أن “كلا من الإيرانيين والأميركيين كانوا متفقين على رفض الاستفتاء، وكرروا أنه لا ينبغي أن يحدث”، حسب تقرير “المونيتور”.

وكان برلمان كردستان أعلن في وقت سابق، عن تأييده للاستفتاء وإجرائه في موعده المحدد في الـ 25 من أيلول الجاري، وهو الأمر الذي ترفضه بغداد بشدة بغداد وتعتبره مخالفا للدستور، حيث هدد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بالتدخل عسكريا إذا أدى استفتاء إقليم كردستان إلى العنف، مؤكدا في الوقت ذاته استعداده لمواصلة الحوار مع أربيل.

رابط مختصر