أسبوع الإصابات والدماء في الملاعب الأوروبية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:33 صباحًا
أسبوع الإصابات والدماء في الملاعب الأوروبية

يبدو أن الحماس كان على أشده في مختلف الدوريات الأوروبية في الجولة التي أقيمت مبارياتها على مدى الأيام الثلاثة الماضية، ونتجت عن هذا الحماس إصابات عديدة، خاصة في الدوري الألماني.
ففي إسبانيا التي شهدت إقامة الجولة الرابعة من الدوري، أصيب النجم الفرنسي عثمان ديمبلي (عشرون عاما) يوم السبت في مباراة فريقه برشلونة مع مضيفه خيتافي.
وأصيب ديمبلي بتمزق في أربطة الفخذ سيبعده عن الملاعب فترة قد تصل إلى أربعة أشهر.
ويوم الأحد أصيب اللاعب الإنجليزي ذو الأصول الغانية داني ويلبك (26 عاما) في مباراة فريقه أرسنال مع تشلسي في الجولة الخامسة من البرمييرليغ، وتحدثت صحيفة “ميرور” عن إمكانية غياب اللاعب فترة طويلة.
وفي ألمانيا، تعرض عدد من اللاعبين للإصابة في الجولة الرابعة التي اختتمت مبارياتها الأحد، وكان أخطرها يوم السبت بإصابة قائد شتوتغارت كريستيان غنتنر الذي تعرض وجهه لصدمة عنيفة من قبل ركبة حارس مرمى فولفسبورغ، في مباراة انتهت بفوز شتوتغارت بهدف لصفر.
ولم تكتمل فرحة الفوز لشتوتغارت بسبب الحادث، حيث تعرض غنتنر لكسور بجوار العين ومنطقة الأنف والفك الأعلى.
وكان الموقف عصيبا على اللاعب، وأصيب المسؤولون والجماهير بالفزع لما تعرض له، وكان هناك خوف على مستقبله، لكنه طمأن الجماهير عبر فيسبوك في ما بعد، وقال “حالي جيدة جدا”. لكن لا يعلم أحد حتى الآن إلى متى سيغيب اللاعب.
وفي مباراة شالكه مع فيردر بريمن السبت أيضا، تدخل تيلو كيرر لاعب شالكه بقوة مع ماكس كروزه مهاجم بريمن الذي سقط على الأرض، وشخصت إصابته لاحقا بكسر عظم الترقوة.
أما الدولي الألماني كريستوف كرامر لاعب غلادباخ فقد قطعت شفته ونزفت كثيرا، غير أنه صمم على مواصلة مباراة فريقه السبت مع ريد بول لايبزيغ حتى النهاية، وانتهت بالتعادل 2-2.
وكان الغيني نبي كيتا لاعب لايبزيغ قد مد ساقه فارتطم قعر حذائه بوجه كرامر في الدقيقة 82، لينزف الأخير، ويخرج الحكم بطاقة حمراء لكيتا الذي عوقب لاحقا بالإيقاف ثلاث مباريات بسبب التدخل العنيف.
المصدر : دويتشه فيلله

كلمات دليلية
رابط مختصر