الرئيسية / أخبار العالم / قناة يابانية تكشف عن لقاء سري أمريكي – كوري شمالي

قناة يابانية تكشف عن لقاء سري أمريكي – كوري شمالي

قالت قناة يابانية الأحد إن لقاء سريا جمع مسؤولا أمريكيا سابقا بآخر كوري شمالي في الفترة ما بين 11 و13 من الشهر الجاري دون تحديد المكان.

وكشفت قناة “أن أتش كيه” اليابانية أن اللقاء جمع تشاي غانا يل نائب رئيس إدارة أمريكا الشمالية في الخارجية الكورية الشمالية، وإيفانز ريفر نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق، وذلك على هامش مؤتمر دولي خاص بالمسائل الأمنية.

وأشارت القناة، إلى أن اللقاء تناول وجهات النظر حول التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية في 3 آب/ أغسطس الماضي، مضيفة في ذات الوقت أن “اللقاءات غير الرسمية، بين ممثلي كوريا الشمالية ومسؤولين أمريكيين سابقين رفيعي المستوى، تُعقد بانتظام على هامش المؤتمرات الدولية في أوروبا وآسيا”.

ويأتي هذا اللقاء في ظل التوتر الكبير بين واشنطن وبيونغ يانغ على خلفية التجربة النووية الأخيرة، وإطلاقها صواريخ باليستية كان آخرها الجمعة الماضي، وعبر الأجواء اليابانية.

وأقر مجلس الأمن الدولي في وقت سابق، عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، تعلقت بالاستيراد والتصدير، حيث يرى خبراء أن القرار فرض أشد عقوبات دولية حتى الآن في القرن الحالي، وهو ما قد يزيد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*