تفاصيل جديدة ومثيرة عن مجزرة فدك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 12:24 صباحًا
تفاصيل جديدة ومثيرة عن مجزرة فدك

{بغداد:الفرات نيوز} كشف الخبير الاستراتيجي الأمني عبد الكريم خلف، عن تفاصيل جديدة ومثيرة بشأن مجزرة فدك التي وقعت باحد مطاعم محافظة ذي قار.

وقال خلف لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان” وثيقة الاستخبارات السرية المتضمنة عن حدوث اعمال إرهابية في محافظة ذي قار وواسط والمثنى والتي سربت كانت حقيقية”، مبينا ان” المعلومات من هذا النوع وبما انه حصلت قبل وقت طويل فالتوقيت وأرقام السيارات والاسماء التي وردت في هذه الوثيقة لم يكن دقيقا”.
وأضاف ان” الجهات الإرهابية تمكنت من تغيير الأوقات وأرقام السيارات”، مشيرا الى” استبدال هوياتهم واسمائهم بأخرى مزورة تحت عنوان {الحشد الشعبي}”.
منوها الى ان” القائد العام للقوات المسلحة عمم الى جميع السيطرات والوحدات العسكرية بتدقيق أي جهة مسلحة ومناداة الجهة الأصل للتأكد من صحة انتماء هذه الجهة”.
وأشار الى ان” تسريب مثل هكذا وثيقة سرية الى مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بعد العمليات امر طبيعي؛ لأنها تريد تبرئة نفسها من المسؤولية ولإقناع الراي العام بانها قائمة بواجبها”.
وأشار انه” لو كان هناك الية في التعاطي مع هذه الوثيقة لما تمكنت هذه المجاميع الإرهابية من عبور السيطرة الجنوبية لمحافظة البصرة والدخول الى مدينة الناصرية”.
وحول إمكانية تغيير المعادلة من خلال فتح تحقيق وتغيير المناصب أوضح خلف انه” لا يمكننا تغيير المعادلة بهذه الاتجاهات بل نذهب باتجاه محاسبة المقصر وتحميله المسؤولية وتقيده ليكون اكثر حذرا في المرة المقبلة، ويحاسب قائد الشرطة كونه لم يكن يملك تصورا لادارة ملف الامن في محافظته”.
ولفت الى ان” الإدارة المحلية والقادة لو كان كل شخص منهم يقوم بواجبه لما احتاج الى أي تعزيز او مسائلة ولحفظ دماء الكثير من الأبرياء”.
وكانت شرطة محافظة ذي قار أعلنت عن استشهاد 60 شخصاً واصابة 97 اخرين بينهم زوار ايرانيين في هجومين ارهابيين استهدفا مطعم وسيطرة أمنية، وتبنت عصابات داعش الارهابية الاعتدائين

كلمات دليلية
رابط مختصر