العامري لارام الشيخ محمد: هذه رسالتي للشعب الكوردي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 12:35 صباحًا
العامري لارام الشيخ محمد: هذه رسالتي للشعب الكوردي

{بغداد:الفرات نيوز} سلم الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب آرام الشيخ محمد رسالة موجهة منه الى الشعب الكوردي.

وأفاد بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان” نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد استقبل ببغداد، اليوم السبت، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ، وبحث الجانبان مجمل تطورات الأوضاع والمستجدات الأمنية والسياسية على الساحة العراقية وبالأخص قضية أستفتاء أقليم كردستان والتهديدات الذي يتعرض له الكورد في بغداد والوسط والجنوب”.
وأعرب العامري خلال اللقاء عن” تمنياته لحل مسألة الاستفتاء”، مشيرا ألى” وجود علاقات تاريخية مع الأخوة الكورد وهم شركاء في الوطن وحاربوا في خندق واحد ضد النظام الدكتاتوري البائد”، مضيفا أن” أجراء الاستفتاء لانفصال الأقليم عن العراق قبل ان يضر ببغداد لن يصب في مصلحة الكورد”.
وقال ان” رسالتي من المهم توصيلها من خلالكم الى شعب كردستان والكورد في الوسط والجنوب، هي أننا نعمل من أجل الحفاظ عليهم كقرة أعيننا، ولن نسمح بأي أعتداء عليهم من أية جهة كانت، ونتمنى بذل المزيد من الجهود للوصول ألى حلول مرضية والخروج من هذه الأزمة لمصلحة الجميع”.
من جنبه اكد الشيخ محمد أكد على” ضرورة استمرار الحوار لأهميته بالرغم من وجود خلافات بين الأطراف”، مؤكدا ان” الحوار هو الحل الأمثل والطريق الوحيد لحل المشاكل والخروج من هذه الأزمة، ويجب مواصلة المشاورات وتكثيف الجهود للتوصل الى حلول مناسبة حول مسألة الاستفتاء”.
وطالب ” بمنع أي تهديد ضد المواطنين الكورد في الجنوب والوسط وإمكانية تهدئة الأوضاع وتطويق الأزمة ودرء المخاطر عن كافة مكونات الشعب بما يحقق الاستقرار للجميع”.

رابط مختصر