محافظ نينوى يعزل آمر فوج للحشد العشائري إثر إبلاغه بوجود اعتقالات غير قانونية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:02 مساءً
محافظ نينوى يعزل آمر فوج للحشد العشائري إثر إبلاغه بوجود اعتقالات غير قانونية

أفاد مصدر أمني، الجمعة، أن محافظ نينوى، نوفل حمادي السلطان، قام بعزل آمر الفوج الـ 17 من الحشد العشائري، غازي العبار، على خلفية إبلاغه لهيئة الحشد الشعبي بوجود حالات اعتقال غير قانونية ينفذها “مقربون من محافظ نينوى” في الموصل.

ونقل مراسل NRT عربية، عن المصدر، قوله اليوم (15 أيلول 2017)، إن “محافظ نينوى استدعى آمر الفوج وفتح تحقيقا معه على خلفية إبلاغه لهيئة الحشد الشعبي ورفع تقرير لهم بالمخالفات غير القانونية التي حدثت داخل فوجه التابع لمحافظ نينوى، من قبل مقربين للأخير استغلوا مقر الفوج كسجن لمعتقلين”.

من جهته أكد العبار، لمراسل NRT عربية، أنه “تم استدعاؤه من قبل هيئة الحشد الشعبي للضغط على محافظ نينوى، وإرجاعه إلى منصبه وفتح تحقيق عاجل حول خروقات الحشد العشائري”، حسب قوله.

كما كشفت مصادر أخرى، لـ NRT عربية، أن قرار محافظ نينوى بعزل العبار، جاء بعد ساعات من اعتقال الأجهزة الأمنية لـ 9 أفراد من الحشد العشائري قاموا باختطاف مدني، فضلا عن فتح تحقيقات حول اعتقال واحتجاز مدنيين من الموصل لمدة أسبوع.

وكان محافظ نينوى، أعلن في شباط العام الماضي، عن تشكيل حشد عشائري من أبناء المحافظة للمشاركة في استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، وتشارك الآن تلك القوات إلى جانب القوات المشتركة في حفظ الأمن بالمدينة بعد استعادتها مؤخرا.

من عمر الزيدي

رابط مختصر