سوريا الديمقراطية: تعرضنا لضربات جوية من طائرات روسية وسورية قرب دير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:01 مساءً
سوريا الديمقراطية: تعرضنا لضربات جوية من طائرات روسية وسورية قرب دير الزور

ذكر قيادي في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، السبت، أن مواقعهم تعرضت لضربات جوية نفذتها طائرات حربية روسية وسورية، قرب مدينة دير الزور على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقال في بيان نشر، اليوم ( 16 أيلول 2017) انه “في الوقت الذي تحرز فيه قوات سوريا الديمقراطية انتصارات ضد داعش في الرقة ودير الزور ومع اقتراب الإرهاب من نهايته المحتومة، تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدم قواتنا وتحاول دون جدوى إطالة عمر داعش لأهداف ومشاريع لا تخدم الشعب السوري”.

وأضاف البيان أن قوات سوريا الديمقراطية تعرضت فجر اليوم، لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات الحكومة السورية، حيث استهدفت مواقع للقوات المدعومة من واشنطن في المنطقة الصناعية مما أدى إلى إصابة ستة من مقاتليها بجروح مختلفة.

وأوضح ان “الضربات استهدفت منطقة تمت استعادتها من داعش في وقت سابق، ولا تزال الاشتباكات مستمرة من أجل تطهيرها بالكامل”.

وأدان البيان الهجوم الذي قامت به طائرات حربية روسية وسورية، واعتبرته “عدوانا”، حيث طالب بالكف عن هذه الهجمات التي لا تخدم أحد سوى “الإرهاب والإرهابيين”.

وكانت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها حاولوا يوم أمس، عبور نهر الفرات صوب الضفة الشرقية، بالتزامن مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور، وقد افادت مستشارة الرئيس السوري، بثينة شعبان، إن القوات الحكومية ستقاتل أي طرف يمنعها من السيطرة على كامل البلاد، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أميركا.

رابط مختصر